السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / صندوق “تحيا مصر “يخصص 100 مليون جنيه لعلاج مليون مريض
محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"
محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"

صندوق “تحيا مصر “يخصص 100 مليون جنيه لعلاج مليون مريض

قام صندوق تحيا مصر بتخصيص 100 مليون جنيه لعلاج مليون مريض وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد محمد عشماوى المدير التنفيذى للصندوق انه يقوم بالتنسيق مع وزاره الصحه لوضع خطه لعمل مسح شامل لطلاب الجامعات ولقطاعات ومؤسسات الدوله للكشف المبكر عن مرض فيرس سى، واكد انه قام بالتنسيق مع وزاره الصحه لعمل مسح شامل لطلاب الجامعات وسوف يبدأ بحوالى 400 الف طالب في المرحله الاولى .

وأكد عشماوى ان الخطوه تأتى لحمايه الشباب من فيرس سى ، كما اكد ايضا انه تم التنسيق مع عدد من الوزارات لعمل مسح للعاملين بها، واضاف انه تم الاتفاق مع وزاره الاوقاف ومستشفى مصطفى محمود و مستشفى الدعاء لتقديم الخدمات العلاجيه.

واضاف ان هذه الخطوه تأتى ضمن نجاحات صندوق تحيا مصر فى مكافحه وعلاج فيرس سى تحت رعايه الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وقال عشماوى انه تم الاتفاق على عمل مسح لسائقى التاكسى الابيض الذى يقدمه الصندوق للشباب ، حيث تم وضع شرط الكشف والعلاج من المرض.

وأكد عشماوى ان الصندوق بعد نجاحه فى علاج اكثر من 150 الف حاله ،سوف يستمر فى التصدى لهذا المرض بالتعاون مع وزاره الصحه، فى اطار تنفيذ خطتها لمواجهه المرض وعلاجه .

واوضح محمد عشماوى ان البرنامج العلاجى يعتمد على عده محاور، المحور الاول يقوم عن طريق الاعتماد على الخريطه القوميه لوزاره الصحه التى توضح نسب الاصابه الاعلى موزعه على مستوى الجمهوريه وربط المراكز العلاجيه التى تم الاتفاق معها بقاعده بيانات وزاره الصحه، عن طريق انشاء حساب خاص بصندوق تحيا مصر فى قاعده بيانات الوزاره لتسجيل جميع المرضى.

المحور الثانى يعتبر محور الحمايه وذلك عن طريق استخدام البرتوكول العلاجى من وزاره الصحه واللجنه القوميه لمكافحه الفيروسات الكبديه والتى تضمن نوعيه التحاليل وعددها وتكلفتها ، مع استخدام كشوف العلاج على نفقه الدوله.

المحور الثالث فهو يشمل الوقايه عن طريق تشكيل مجموعه عمل من الطب الوقائى لوزاره الصحه، وذلك لتنفيذ حملات للوقايه من فيرس سى بالمحافظات المختلفه .

محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"
محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق “تحيا مصر”


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *