السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار العالم / التصريحات التي اعلانها مركز التاهيل الشامل بمكة المكرمة
وزارة الشؤن الاجتماعية
امراض السرطان والايدز والفشل الكلوي

التصريحات التي اعلانها مركز التاهيل الشامل بمكة المكرمة

اعلن مركز “التاهيل الشامل “في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية . عن تقديم العديد من الخدمات للمواطن السعودي .حيث انه يوجد شرط ضمن شروط مركز التاهيل الذي يشترط معالجة بعض الاشخاص ضمن سن معين . فا كان الاعلان انه لا ياخذ شرط السن في بعض الامراض التي سوف يتم الاعلان عنها . فقد صرح “عبد الصمد الصبحي ” مدير مركز التاهيل الشامل بمكة المكرمة ان وزارة الشؤن الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالاعلان عن الامراض المعينة التي لاينطبق عليها شرط مركز التاهيل الشامل .

صرحت جريدة الخرج الالكترونية بالسعودية ان وزارة الشؤن الاجتماعية ان مركز التاهيل حدد الامراض التي لايتم فيها تحديد سن معين للمرض وهي الفشل الكلوي ,امراض السرطان بجميع انواعة ,وامراض الايدز .وتعتبر هذة امراض الاعفاء من شرط السن في التاهيل الشامل .هذا ويعتبر شرط السن لغير حالات التي تم ذكرها فقد حددت الوزارة الحد الاقصي للسن هو ان يكون 45 عام . وقد صرح صبحي مدير وزارة الشؤن الاجتماعية بالاعلان عن الخدمات التي يقدمها المركز التاهيل بالمملكة العربية السعودية وهي .

ان يكون هناك متابعه شخصيه للاهتمام بالصحة عن طريق قياس معدل السكر في الدم , وايضا مستوي ضغط الدم .تنشيط الدورة الدموية عن طريق اجراء بعض التمارين والجلسات بواسطة اجهزة متخصصة للنزلاء بالمركز التاهيل . بعض الخدمات التي تسهل عملية الاقامة بمركز التاهيل من خلال وجود مغسلة للملابس نظامة المركز دائما مما توفر راحة مناسبة للنزلاء وايضا الاهتمام بالجانب الديني من خلال توافر جزء مخصص للصلاةسواء للرجال او النساء .

هذا وقد عرض المركز مجموعهمن الدورات التي تعمل علي توعية النساء علي اهمية الفحص المستمر للتاكد من عدم الاصابة باي امراض سرطانية او اي تغيرات في الثدي وذلك وفقا لكل مرحلة عمرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *