الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / فيروس سي وزارة الصحة تفتح باب حجوزات مكافحته
اللجنة القومية الفيوس
التسجيل في موقع وزارة الصحة

فيروس سي وزارة الصحة تفتح باب حجوزات مكافحته

حدث اليوم السبت 22/10/2016 اعلنت “وزارة الصحة “انها تم فتح باب حجوزات علاج فيروس سي عن طريق الدخول علي موقع ” اللجنة القومية “والتسجيل علية من اجل اخذ عقارات معالجة المرض باذن الله .ومع العلم ان طريقه التسجيل سهلة جدا. ومن خلالها يستطيع المريض معرفة معاد الكشف الطبي والحجوزات الازمة لاجراء الفحوصات الازمة لاخذ العقار . وكما ذكرت من قبل عن سهولة التسجيل في الموقع وهو عبارة عن مليء البيات الخاصة بالمريض مثل اسم المريض والسن والرقم القومي الخاص بة وذلك لكي يسهل معرفة اخر ميعاد تم اخد العقار العلاجي ومعرفة موعد الكشف الطبي القادم .

هذا ومنذ دخول الشخص علي الموقع وتسجيل بياناتة وبعد مرور 24 ساعة يستلم المريض رسالة لتحدد له موعد الكشف الطبي الخاص به لكي يذهب الي المستشفي واخذ العقار . مع العلم ان العقارات متوفرة لجميع المرضيابتداء من سن ال18 حتي سن 75 سنة . ولكن هناك استثنائيات فتكون الاولوية لاخد العقار عن طريق فحص الحالات وتحديد الحالات الحرجة اولا . ويقوم كبار السن بعمل فحوصات قبل اخد عقار “سوفالدي “وهو عقار مخصص لمرضي فيروس سي .

وقد قام احد اساتذة الكبد واعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروس سي انهم يهدفون الي تحقيق الخطط التي وضعوها بالقضاء علي فيروس سي بشكل نهائي ومستمر ابتداء من الان وحتي خمس سنوات . وهنا ياتي التساؤل هل سوف توفي وزارةالصحة بالوعود التي اصدرتها وتستطيع تحقيق النجاح الذي تسعي له من الان هذا ما سنرا في الايام القادمة .وبعد ان يقوم الشخص بالذهاب لموعد الكشف الطبي المحدد له علي الموقع الذي قام بالتسجيل علية يذهب لعمل الفحوصات والتحاليل والاشاعات والتعرف عن حالة بشكل جيد . وهنا تاتي اهم انجازات الوزارة حيث ان الجرعات التي يتم اخذها لمكافحة المرض مجانية .

لينك اللجنة القومية : من هناااااا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *