السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الذهب اليوم الاحد 23/10/2016 في الامارات و قيمة ارتفاعه
المعدن الذهبي
الدرهم الاماراتي

سعر الذهب اليوم الاحد 23/10/2016 في الامارات و قيمة ارتفاعه

بلغ اليوم الأحد 23/10/2016 ارتفاع فظيع فيسعر المعدن الاصفر “الذهب ” وذلك ليس فقط في مصر وانما في الدول العربية كلها وذلك بسبب التدهورات الاقتصادية التي تمر بها البلاد بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي امام الجنية المصري وايضا سعر الدينار السعودي بسبب اقتراب مواسم الحج وكثرة التحويلات التي يقوم بها المعتمرين مما يجعل تجار السوق السوداء باستغلال هذة المواقف ورفع الاسعار .ويتم التعامل مع سعر الدهب بواسطة الدرهم الاماراتي ويكون سعر الدهب في محلات الصاغة في الامارات عن طريق تحويل الدرهم اللي اي من العملات التي يتم التعامل بها حيث ان 1 دولار يساوي حوالي 3067 درهم اماراتي. وان الدرهم يبلغ حوالي 18.22 روبية هندية .

يتم تحديد سعر الذهب عن طريق سعر ذهب لندن ويكون هذا بشكل يومي عن طريق مجموعه من الاعضاء يبلغ عددهم حوالي خمسة اعضاء من الشركة والسعر الذي يقومو بتحديدة يتم اتعامل معه في كل دول العالم ويتم التعامل مع الذهب بواسطة ثلاثة انواع من الفلوس الجنية الاسترنيلي ,الدولار الامريكي .واليورو . ويعتب الذهب هو اساس التعاملات الاقتصادية والتجارية في العالم كلة .حيث ان بواسطة يمكن تحديد قوة الدول واقتصادها وقوتة والمخزون الخاص بها بيقدر بالذهب حجم الاستثمارات .

وان زيادة حجم الذهب داخل الدولة يعبر عن موقفها الاقتصادي ونقاط قوتها اما اذا قل الذهب فاانة يعبر عن نقط الضعف داخل اي دولة . ويودي اللي تقليل حصتها الاحتياطية وانتكاس عملتها اي تقليل القيمة لعملتها .هذا ويعتبر الذهب سيد المعادن الذي يسعي الانسان اللي البحث عنها واستخراجها من باطن الارض ويعتبر الذهب هو نقطة ضعف لاي امراءة وكان هذا منذ العصور القديمة وحتي التماثيل فكان يتم صناعة تمثال من الذهب علي شكل الملوك . وهذا سعر الذهب في الامارات

المعدن الذهبي
ارتفاع اسعار الدهب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *