الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / بوكوفا رئيسة منظمة اليونسكو تعلن رفضها قرار اعتبار الاقصى مكانا للمسلمين
المسجد الاقصى مكانا مقدسا للمسلمين

بوكوفا رئيسة منظمة اليونسكو تعلن رفضها قرار اعتبار الاقصى مكانا للمسلمين

قد اعلنت رئيسة اتحاد اليونسكو رفضها للقرار الذى تم اعلانه منذ عدة ايام باعلان الاقصى مكانا مقدسا خاص بالمسلمين. و قالت انها تؤمن بالرابط الوثيق الذى يربط اسرائل بالاراضى المحتلة و ان واجب كل طائفة التمسك بمكانها الدينى و الترابط به فإن الاسرائيليون يرتبطون بالقدس برباط وثيق.

و لكنها تؤمن ايضا بالديموقراطية و قرار اليونسكو باغلبية الاراء باعلان الاقصى مكانا خاصصا بالمسلمين و ان اليونسكو يسعى لايجاد و نشر طرق السلام المختلفى بين الامم بعيدا عن انتمائهم الدينى و الحفاظ على الاماكن الاثرية.

و قد ابدى الكثير استياءه من تصريحات رئيس هيئة اليونسكو حيث ان يجب عليها عدم التعقيب على اى قرار قد اتخذ من الجهة التنفيذية بمنظمة اليونسكو.

و قد واجه اصدار هذا القرار الكثير من الصعوبات حيث كانت تحاول اسرائيل ان تؤثر على بعض الدول الاجنبية للوقوف بجوارها و رفض اصدار القرار او التأثير على اللجنة بتأجيل اعلان القرار.

و كانت للدول العربية موقف ممتاز فى التصويت لصالح فلسطين و المسلمين باحقية المكان ، على عكس الدول الاجنية التى كانت لها مواقف مختلفة حسب علاقتها السياسة و تبادل الصفقات و المصالح مع الدولة الصهوينية و البعض الاخر امتنع عن التصويت.

و الان نحن فى انتظار قرار اسرائيل بتقبل او رفض القرار حيث انها لم تعلن عنه حتى الان، و ان منظمة اليونسكو لا تمتلك اى قوات لتنفيذ القرار و لكن يجب تنفيذ القرار اخلاقيا وفقا لمبادىء منظمة اليونسكو فى نشر السلام و تطبيق القرارات.

و من جهته قد اشاد السيد مفتى الجمهورية بقرار اعادة المسجد الاقصى و القدس للمسلمين و حث الشعب العربى بأكمله بالاتحاد و الاستفادة من قرار منطمة اليونسكو للحفاظ على الاماكن الاسلامية المقدرسة و استردادها. و ايضا النداء بتحرير دولة فلسطين و عودة اراضيها المحتلة من قبل الجيش الصهيونى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *