الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار ليبيا اليوم السفير البريطاني بطرابلس لا شيء سيغير موقف بريطانيا من ليبيا
ليبيا اليوم
اخبار ليبيا الثلاثاء 11 اكتوبر

اخر اخبار ليبيا اليوم السفير البريطاني بطرابلس لا شيء سيغير موقف بريطانيا من ليبيا

 

 

في لقائه مع قناة ليبيا الفضائية السفير البريطاني في ليبيا أكد بيتر ميليت ان خروج بلاده بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤدي إلي تغير موقف الحكومة البريطانية من الأحداث التي تحدث في ليبيا.

وشدد السفير بيتر ميليت بان بريطانيا و المجتمع الدولي جاهزون لاستخدام العقوبات اللازمة لمن يوقف الانتقال السياسي في ليبيا استغرب السفير من عدم وجود حوار ليبي –ليبي حتى الآن لتقديم حلول لحل الأزمة الليبية أفضل من اتفاق الصخريات الذي كان نتيجة حوار بين الليبيين.

و قال السفير بيتر ميليت في حواره بان هناك إجماع بين الأمم المتحدة و المجتمع الدولي لدعم اتفاق الصخيرات السياسي و  أكد السفير بترحيب الحكومة البريطانية بمجهودات المجلس الرئاسي الليبي و الحكومة الليبية لتقديم اقتراحات لحل المشكلة

لأننا لا نريد إلا الأمن و الاستقرار في ليبيا.و حول رأي بريطانيا في قائد الجيش المشير خليفة حفتر أكد السفير بيتر ميليت بأنهم ليس ضد أحد لكن تأمل بريطانيا أن يكون المشير خليفة حفتر ضمن قيادة عسكرية موحدة و تحت سلطة مدنية.

وبين بيتر ميايت تشجيع بلاده بريطانيا بالوحدة الوطنية لإيمانهم بأنها من اقوي أسلحة الشعب الليبي لحل المشكلة الاقتصادية و صد الإرهاب و منع انقسام البلاد و كان السفير بيتر ميليت قد زار طبرق و مصرانه و ينوي لزيارة جميع المدن الليبية ليتمكن من التواصل مع الشعب الليبي و السماع إلي مشاكلهم مؤكدا أن حل المشكلة الليبية عند الليبيين أنفسهم و ليس لدي المجتمع الدولي أو بريطانيا.

و قال السفير البريطاني تعليقا علي موعد افتتاح السفارة البريطانية في العاصمة الليبية طرابلس أكد أن الموضوع يعتمد علي الوضع الأمني بليبيا و أن الحكومة البريطانية تحاول إلي عمل الترتيبات اللازمة لتسهيل فتح السفارة بطرابلس .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *