الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / إقالة مدير امن محافظة الاسماعيلية نظرا لاحداث سجن المستقبل
اقالة مدير امن الاسماعيلية

إقالة مدير امن محافظة الاسماعيلية نظرا لاحداث سجن المستقبل

تم اليوم إقالة السيد مدير امن الاسماعيلة السابق على خلفية احداث هروب مساجين من سجن المستقبل، حيث اصدر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قرار صباح اليوم بعزل اللواء على العزازى و تعينه بديوان المحافظة.

و جاء ذلك نتيجة هروب 6 مساجين من التكفيرين و الجماعة الارهابية منذ ثلاثة ايام من سجن المستقبل بالاسماعيلية و اصابة شرطى و استشهاد الظابط الحسينى الذى كان يطارد ارهابيا من ضمن الهاربين من سجن المستقبل و مواطن تصادف مروره اثناء المطاردة.

و مازالت التحقيقات مستمرة من قبل النيابة مع استجواب معاون المباحث المسئول عن امن و حراسة السجن  و الشرطى المصيب و قد عاينت النيابة سجن المستقبل و عنبر المتهمين و تحفظت على فوارغ الطلقات النارية التى تم تبادلها من قبل العناصر الارهابية مع قوات الشرطة.

و يتم الان مراجعة كاميرات المراقبة الخاصة بالسجن للوصول إلى العناصر التى ساعدت المساجين على الهروب من السجن و الآليات التى مكنتهم من الهجور على سور و مبنى السجن.

و يذكر انه تم القبض على احد الهاربين و تم الوصول إليه فى قرية تدعى ابو صوير و قد كانوا متهمين جميعا بتهريب اسلحة ثقيلة و اعيرة نارية و ار بى جى و تليسكوب إلى سيناء لاستخدامها ضد قوات الجيش المصرى المتواجدة برفح للقيام بعملية ارهابية و تخريبية كبرى، حيث قاموا بالعملية على الحدود بين محافظة الاسماعيلية و الشرقية.

و تشهد محافظة الاسماعيلية الان العديد من الامنة الامنية و القوات الخاصة على الطرق السريعة و الجبلية للقبش على المتهمين الهاربين فى اسرع وقت ممكن. كما اعلنت حالة الطوارىء على سجن المستقبل و كثفت الحراسة حول سجن المستقبل بالاسماعيلية و باقى السجون على مستوى الجمهورية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *