السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء ليتجاوز حد الأربع جنيهات للبيع
سعر الريال السعودي في السوق السوداء
سعر الريال السعودي اليوم

ارتفاع سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء ليتجاوز حد الأربع جنيهات للبيع

كما يرتفع سعر الدولار في السوق السوداء فإن سعر الريال السعودي يرتفع هو أيضا وهذا لإقتراب موسم العمرة في السعودية ويأتي أيضا سبب الارتفاع هو ندرة المعروض داخل السوق وزيادة الطلب على الريال السعودي قي الأسواق .

اليوم الإثنين الموافق 24 أكتوبر 2016 ومع بداية تداول العملات في السوق يواصل الريال السعودي ارتفاعه في مقابل الجنيه المصري وذلك لزيادة الطلب عليه بسبب رغبة شركات السياحة تفادي تكرر ما تعرضوا اليه العام الماضي من صعوبة توفير الريال السعودي للحجاج في  العام الماضي، جيث أن الشركات ترغب في توفير العملة السعودية للمعتمرين في موسم العمرة القادم .

هذا وتطالب الشركات السياحية الحكومة بمحاولة حل هذه الأزمة حلا جذريا خاصة مع اقتراب الريال  لحدود ال4 جنيه مصري مما سيؤدي الى غلاء الحج والعمرة، ولقد ارتفع سعر الريال السعودي في الأسواق الى أن وصل في السوق السوداء إلى

3.95 للشراء و4.5 للبيع

بينما استقر في البنوك والمصارف عند سعر

2.36 للشراء و2.37 للبيع

هذا وتعاني الأسواق المصرية من حالة من ارتفاع جميع العملات العربية والأجنبية وهبوط الجنيه المصري أمامها مثل الدولار والريال السعودي كما رأينا أيضا تشهد الأسواق المصرية ارتفاعا في أسعار معدن الذهب بعياراته المختلفة .

هذا ومع اقتراب موسم العمرة وبدأ الشركات بتقديم عروضها للمعتمرين فإن الإقبال زاد على الريال السعودي حيث يريد المعتمر الحصول على الريال السعودي لتسهيل التعامل بالمملكة السعودية .

ولقد اعلن السفير السعودي في جمهورية مصر العربية عن انه سيتم منح تأشيرة سفر للسعودية لاداء العمرة مرة واحدة بالحياة حيث وصلت سعر تأشيرة السعودية الى نحو ألفين ريال سعودي ولعدم حدوث أي خداع في موضوع التاشيرة المجانية قررت السعودية عمل نظام يمنع من الحصول على التاشيرة المجانية لاكثر من مرة واحدة وبذلك سيستفيد من التاشيرة المجانية كل مواطن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *