الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / أخر أخبار العراق : تحرير 800 كم مربع في شرق مدينة الموصل
أخر أخبار العراق
أخر أخبار العراق القوات العراقية في الموصل

أخر أخبار العراق : تحرير 800 كم مربع في شرق مدينة الموصل

أخر أخبار العراق أعلنت مصادر أن القوات العراقية نجحت في السيطرة على مدن شرق الموصل وتحرير حوالي 800 كم مربع من المدينة من تنظيم الدولة داعش وتم القضاء على الجماعات الإرهابية في المنطقة حيث ذكرت متحدثين من وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات العراقية نجحت في عملية تحرير نينوى .

أخر أخبار العراق وكما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات العراقية وضعت خطة ناجحة للتخلص من الجماعات الإرهابية وكما أشارت أن الخطة تسير في أطار جدول زمني متفق عليه بين الطرفين القوات الأمريكية والقرات العراقية، وأيضاً صرح ممثلو من البنتاغون أن العمليات العسكرية في الموصل تزداد حماسة في الموصل والآن تقرب على الانتهاء.

أخر أخبار العراق اليوم

وكما تشير البنتاغون أن متخوف من العمليات الانتحارية التي تقوم بها جماعات تنظيم الدولة داعش والتخوف من تكتيك داعش في السيارات المفخخه والعمليات الانتحارية وتدمير وحرق الأبنية في مدينة الموصل، كما صرح الجنرال غيري فوليسكي، قائد قوات المشاة الأمريكية في العراق أن مدينة الموصل أصبحت الآن خالية من عناصر تنظيم الدولة داعش فقد فرو جميعهم .
أخر أخبار العراق كما صرحت مصادر من القوات العراقية صباح اليوم انهم قامو بالنجاح في أستعادة مناطق كانت تسيطر عليها داعش في قضاء الرطبة الحدودي بين الأنبار والأردن، وهذا بعد أن قامت عناصر داعش بالتسلل إلى مدينة قضاة الرطبة، ومن شهود عيان أن التنظيم الإرهابي داعش قامو بمجازر في المنطقة وأعمال إرهابية بحق المدنيين ومقاتلي العشائر.

أخر أخبار العراق كما ذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان لها، أن نجحت قطاعات قيادة عمليات الأنبار، فرضت سيطرتها الكاملة على قضاء الرطبة غربي العراق. كما ذكرت أنه الآن تجري عمليات تفتيش عن أي عناصر من تنظيم داعش الإرهابي كما ذكرت مصادر أن داعش قامت بمذيحة في الرطبة حيث قامو بذبح بعض مقاتلي أبناء العشائر والمدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *