الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ
فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب
التجهيز للمؤتمر الوطني للشباب

تفاصيل المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ

المؤتمر الوطني للشباب الذى ستتم فعالياته فى مدينة شرم الشيخ غداً, وتمتد فترة المؤتمر من يوم 25 حتى 27 اكتوبر الجارى, وسيشارك فى المؤتمر العديد من الفئات وتشمل شباب الجامعات وبعض الرياضيين ومجموعة من المثقفين والأدباء والاعلاميين الى مشاركة شبار من بعض الاحزاب السياسية إلى جانب مشاركة فعالة من جانب طلائع برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب والمؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل فعاليات المؤتمر الوطني للشباب:

وسيشهد المؤتمر العديد من الفعاليات والتى تخص التعليم وكيفية ربط المنظومة التعليمية بسوق العمل , إلى جانب مناقشة مشاركة الشباب سياسيا فى البرلمان, كما سيناقش المؤتمر بعض الأزمات التى تمر بها البلد ومنا ازمة سعر الصرف وزيادة سعر العملات مقابل الجنية المصرى.

كما تشمل فعاليات المؤتمر مجموعة من الورش ومنها “التعليم والبحث العلمى” و “مستقبل التعليم الفنى” الى جانب التطوير فى التبادل الثقافى والبعثات و تطوير منظومة البحث العلمى, ومجموعة أخرى من الورش تشمل العديد من القضايا الهامة ومنها الخاص بالعشوائيات والمشاركة فى العمل التطوعي ومشاركة المرأة فى الحياة السياسية, إلى جانب مجموعة من النقاشات الهامة.

والرئيس السيسيى سيقوم بالمشاركة فى هذا المؤتمر حيث سيتم توجيه للعالم رسالة تشتمل على السلام من الشباب المصرى ورسالة يملؤها الأمل والتمسك بالإرادة القوية للتغلب على التحديات التى تواجه البلد .

وعلى هامش هذا المؤتمر قام بعض النشطاء السياسيين المصريين الذين يمثلون المعارضة فى مصر برفض هذا المؤتمر الذى سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يرون أن هذا المؤتمر يعتبر نوع من تتويج عام جديد قائم على سياسة القمع وتهميش دور الشباب, حيث يروون أن هذا المؤتمر الأول للشباب هو سلسلة تكميلية لمجموعة من الحوارت التى تتسم بالشكلية ولا تسفر عن أى نتائج أخرى تفيد الشعب وذلك من خلال قناة الجزيرة الفضائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *