السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / ارتفاع اسعار الدواجن بشكل ملحوظ داخل المزارع وللمستهلك
ارتفاع سعر البروتينات
اسعار الدواجن

ارتفاع اسعار الدواجن بشكل ملحوظ داخل المزارع وللمستهلك

تعتبر الدواجن من البروتينات التي يقوم عدد كبير من الشعب المصري باكلها باختلاف اللحمة . وذلك لتفاوت سعرها فهي تتنوع من افراخ البيضاء والحمراء والفراخ البلدي . وهناك عدة طرق يستطيع المشتري اكل الدواجن اما عن طريق شرايكتاكيت وتربيتها في المنازل وتنجح في هذة المشاريع الست الريفية فتستطيع الاهتمام بها واطعامها وتربيتها وتستفيد منها عن طريق البيض الذي تلدة فيستفيدو من البيض الذي يرتفع سعرة بشكل ملحوظ تبعا لارتفاع اسعار الدواجن

يختلف المستهلك للدواجن من خلال القطع التي يفضل شرائها فمنهم من يفض شراء الدجاجة كاملة فيستطيع سلقها والاستفادة من المرق الذي ينزل منها ويمكن طبخها بعدة طرق مختلفةاما عن طريق السلق او عن طريق حشوها بعدة طرق ولكل شخص حرية الاختيار . وهناك من يفض شراء الصدور فقط فيستطيع استخدامها في الذ الوصفات من خلال الشوي والتتبيل والشاورما . وهناك من يفضل الوراك ويصنعها اما شاورما او شيش او شوي او كنتاكي .

وتختلف الااسعار الدواجن اولا حسب ذيادة الطلب عليها فاذا كان الطلب كثير يستغل اصحاب المزارع هذة المواقف ويقمو برفع السعر . وايضا في حالة عدم انتظام الجو والحر الشديد لانه كلما كان الجو معتدل كلما كان انتاج الدواجن اكثر وبصحا جيدة اما في الحر يصعب ذلك لان تربية الدواجن تحتاج اللي تهوية والا اصيب بالامراض وتموت .ومن اغلي اسعار الدواجن الدواجن البيضاء وايضا البيض البلدي .ثم ياتي بعد ذلك الدواجن الحمرا واخيرا البيضاء .

لاحظت البورصة تلاعب اصحاب المزارع والتجار في اسعار الدواجن لذلك سوف نعرض عليكم اخر اسعار لكل من افراخ واالبيض والكتاكيت يوم 24/10/2016 . وذلك بسبب ارتفاع السعر يوم بعد يوم . وما قام باصدارة رئيس غرفة التجارة  الدكتور السيد عبد الحميد .

سعر الدواجن اليوم الاثنين 24/10/2016

 

نوع الداجنة السعر ليوم الاثنين 24/10/2016
سعر الابيض 19
سعر الساسو 19
الكتكوت الأبيض(أهالي) 1.8 – 3
الكتكوت الساسو 1 – 4
 وهذه الاسعار معتمدة من أصحاب المزارع والبورصة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *