الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / منوعات / الاذاعة المدرسية من اهم خطوات بداية اليوم الدراسي في المدرسة
الاذاعة المدرسية
طابور المدرسة

الاذاعة المدرسية من اهم خطوات بداية اليوم الدراسي في المدرسة

منذ ان دخلنا المدرسة وكان الطابور الصباحي يكل ما يحتوية من خطوات من اهم الذكريات التي لاتنسي ففي الطابور الصباحي وبداية يوم جديد مليء بالنشاط والحيوية وبعد الانتهاء من التمارين وقبل اداء تحية العلم ياتي دور الاذاعة المدرسية وما تحملة من فقرات يقوم بها التلاميذ من مختلف الفصول العمرية وبتدريبات وارشادات ومساعدات من مدرسي المدرسة فيقوم التلاميذ في البداية بتقديمهم احد زملائهم ثم بعد ذلك يبداء الاول في تلاوة بعض من ايات القران الكريم ثم يدخل الثاني في قرائة حديث شريف والاخر يقوم باالقاء اي نوع من المواهب مثل الغناء او الشعر او اي موهبة والاخير يقوم بقرائة اهم عنواين الاخبار في الجرائد .

ويتم تدريب التلاميذ عليها من خلال الانشطة اطلابية فيقوم التلاميذ كل يوم في فترة الراحة بالذهاب الي مدرس اللغة العربية الخاص بهم لتعليمهم كيفية قراءة القران بالطريقة الصحيحة وتحديد الجزء الذي سوف يقوم بتلاوتة في الصباح التالي وكذلك باقي اصدقائة من منهم يتلو الاحاديث النبوية ومن يقوم بقرائة ااخبار ومن لدية موهبة يقوم بالقائها امام زملائة ويتم دخول مسابقات مع باقي مدارس المنطقة التعليمة والمحافظة علي احسن اذاعة مدرسية .

ولابد من ان لا يمر يوم بدون القاء الاذاعة المدرسية في هي عمود اساسي من عماويد تربية التلميذ علي حب التثقف والعلم وحفظ القران ومعرفة الاحاديث النبوية الشريفة ويتم ايضا في الذاعة الاعلان عن الاخبار الهامة التي تريد مديرة المدرسة وادارتها التنويه عنها ولا بد  من الجميع الانصات والاستماع بحذر وعلي جميع المدرسين واولياء الامور حث التلاميذ علي حضور الاذاعة لانها ركن من اركان المدرسة واذا لم يلتزمو بها لان تصبح هناك اهمية للمدرسة فهي انضباط واساليب وتربية قبل كونها مركز تعليم.

فتكون الاذاعة المدرسية بهذا الشكل :

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا ومساء
فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى
نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة
اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا
أما بعد
يسعدنا نحن طالبات فصل ….. ان نقدم لكم البرنامج الإذاعى لهذا اليوم وخير ما نبدأ به ن أيات بينات من سورة …. تتلوها علينا الطالبة ……
صدق الله العظيم ،، يقول الهادى البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتى ، فمع الحديث الشريف والطالبة …..
اللهم إنك قلت ادعونى استجب لكم فهيا بنا أخواتى نرفع أيدينا بالدعاء إلى بارئ السماوات والأرض ومع الدعاء والطالبة ….
الكلمات من درب وطريق فبالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكى وبالكلمة نعيش سعداء ومع كلمة هذا الصباح والطالبة …..
قطفات وقطفات من حكمة الحكماء وترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير صاحب لنا فى رحلة قطفت لك والطالبة ……
تعالوا نطوف فى جولة سريعة نستعرض فيها أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية لهذا اليوم والطالبة …
يقولون أن من البيان لسحرا ومن الشعر لحكمة ، فمع شعر اليوم والطالبة ….
لا تصحب الكسلان فى حالاته كم صالح بفاسد أخر يفسد
عدد البليد إلى الجليد سريعة والجمر يوضع فى الرماد فيخمد
تعلم العلم وإقرأ تحز فخار النبوة
فالله قال ليحيى خذ الكتاب بقوة
ودائما بالعلم نلتقى وبالأمل نعيش ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالبة ….

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *