الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / توفيراً للنفقات خفض نسب التمثيل الدبلوماسى بالخارج الى 50%
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

توفيراً للنفقات خفض نسب التمثيل الدبلوماسى بالخارج الى 50%

صرح مصدر مسئول بمجلس الوزارء أنه قد تقرر خفض نسب التمثيل الخارجى للبعثات الدبلوماسية بمختلف الوزارات بنسبة قدرها 50% ، والإعتماد على كوادر وزارة الخارجية لتنفيذ ومتابعة الأعمال ، وهذا بعد أن أصدرت اللجنة الإقتصادية بمجلس الوزاء هذا القرار ترشيداً للنفقات ، وقد لاقى هذا القرار قبولاً وإستحسان من الدكتور عصام فايد وزير الزراعة .

وقد سبقت وزارة الزراعة هذا القرار حيث أنه فى أكتوبر الماضى قد قررت وزارة الزراعة بغلق المكتب الزراعى المصرى بواشطن ، وإلغاء ندب المفوض الزراعى المصرى لدى الولايات المتحدة بصورة نهائية وذلك لنشاطه المحدود وترشيداٌ للنفقات ،  وياتى كل هذا فى إطار تقليل النفقات فى ظل الظروف التى بها البلاد فى الأونة الأخيرة .

حيث أن هذا القرار سيوفر على الدولة ما لا يقل عن 250 مليون دولار ،وهذا ما تهدف الدولة الى إنجازه وفقاً لخطة متكاملة لخفض الإنفاق العام الحكومى ، وقد أصدر مجلس الوزراء هذا القرار وتقوم بتنفيذه وصياغته وزارة المالية ، بحيث الأ يضر هذا الخفض بالتمثيل الدبلوماسى المصرى بالخارج ، والذى يعتبر هذا التواجد مهم كأحد القوى الناعمة.

كما أن هذا الخفض سيوفر على الدولة الكثير حيث أن رواتب العاملين بهذا القطاع من البعثات يكون بالدولار الأمريكى، إضافة الى تكاليف إقامتهم وتكاليف المقار الدبلوماسية بالخارج ، كل هذه التكاليف اًصبحت رهيبة و عبء على ميزانية الدولة فى الوقت الراهن ، حيث أنه لا توجد دولة لها كل هذا التمثيل الخارجى فى نحو 176 دولة .

حيث أن الدولة فى أمس الحاجة الى تكاتف جميع أجهزتها فى هذا الوقت ، لتخطى جميع الأزمات الإقتصادية التى تمر بها البلاد وتوفير ما يمكن توفيره وذلك لتحسين الحالة الإقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *