الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / دعوة إلى إضراب عام فى فنزويلا غدا الجمعة
مظاهرات فنزويلا
مظاهرات فنزويلا

دعوة إلى إضراب عام فى فنزويلا غدا الجمعة

بدأت احزاب المعارضة فى بداية المظاهرات و الاحتجاجات ضد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو و دعت إلى إضراب عام يوم الجمعة القادم لمدة اثنتى عشر ساعة عن العمل لتكون امام المقر الرئاسى و تكون وقفة سلمية و تم غلق عدد من المدراس و الشركات.

و جاءت هذه الدعوات نتيجة ان الشعب يرى ان الرئيس نيكولاس قد قصر فى اداء واجبه الجمهورى نحو الشعب و الوطن فضلا عن حمله للجنسية الكولومبية و طالبوا بعزله و عقد محاكمة سياسية و قانونية له و عدم تكملة مدته الرئاسية التى ستنتهى فى عام 2019، و اقامة استفتاء على بقاء نيكولاس او رحيله، و لكن الرئيس قد رفض لان اغلب نواب البرلمان من حزب المعارضة.

و قد اعلن الجيش الفنزويلى انحيازه إلى الرئيس نيكولاس مادورو و انه سيتولى على الشركات التى سوف تشارك فى الاحتجاجات من المدراء و تكون تحت ادارة الجيش.

و تم قتل شرطى صباح اليوم تزامنا مع احداث المظاهرات العارمة التى شهدتها البلاد منذ الثلاثاء الماضى تمهيدا لإضراب عام غد الجمعة.

و تم توجيه اتهام للشركات و العمال بانحيازهم للمعارضة اليمينية التى تهدف إلى زعزعة التقدم الاقتصادى للبلاد و خلع السلطة الرئاسية من الرئيس نيكولاس مادورو. و قد رفض زعيم المعارضة ان يتفتح حوارا مع الحكومة بقيادة السيد رئيس الدولة و قد اصر على الدعوة إلى الإضراب العام.

و قد اوقفت العديد من شركات الطيران رحلاتها لإلى فنزويلا نظرا للاحداث الجارية من مظاهرات و اضرابات و عدم استقرار الاوضاع فى البلد.

كما يذكر ان انصار الرئيس الفنزويلى قد اقتحموا البرلمان يوم الاثنين الماضى و حدثت اشتباكات بينهم و بين حزب المعارضة للحكم، و تم اصابة العديد من الافراد و سرقة بعض المستندات و الاوراق الهامة الخاصة بالبرلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *