الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / منوعات / دعاء المطر واثره علي نفوس المشتاقين لكل دعوة يرجوها من الله –
دعاء نزول المطر
البرق والرعد

دعاء المطر واثره علي نفوس المشتاقين لكل دعوة يرجوها من الله –

سقوط المطر من اهم النعم التي ينعم الله سبحانة وتعالي علينا بها . فهي تفك كرب جميع الناس من اهم اسباب ان المطر يعتبر فرج وحب من اللي سبحانة وتعالي علينا ان اكثر وقت استحابة لدعواتنا حيث انه قيل في عهد ايام الرسول ا”صل الله علية وسلم “اناكثر اوقات استجابة هي اوقات نزول المطرواوقات البرق والرعد فهي اوقات ابواب السماء تكون مفتوحة فيها ويفضل الاكثار في الدعاء في هذة الفترات .

وقد أكد لنا الرسول صلى الله عليه وسلم، أهمية دعاء المطر ، في قوله: ” اثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر “.

هذا ومن احب الاعمال اللي الله سبحانة وتعالي هو الدعاء وطلب الامور التي يريها الشخص من ربة سبحانة وتعالي . هذا وياخذ الانسان ثواب وحسنات علي دعائة اللي الله ويرجوه الي تحقيق ما يتمناه حتي ولو لم يستجب الله له في دعائة ولكن احب الاوقات االي الله وقت الدعاء العبد اللي ربة . ويجب علي الانسان ان يكون لدية طمع من اله سبحانة وتعالي ويكثر من التقرب الية وطلب ما يرودونة والمحبب اللي قلبة من ربة .

حيث ان المطر ياتي بفرج كبير فهناك بلاد تنتظرالمطر من سنة الي اخري لتروي عطشهم وتروي اراضيهم الزراعية وتنقي الجو من الاتربة ويتمني الكثير من الناس هطول الامطار ويعشقون رائحة المطر  . حيث ان نزول المطر يسقي الارض كلها من زرع واشجار وحيوانات وطيور  .هذا وقد قيل ان ابواب السماء تكون مفتوحة عند نزول المطر وعند البرق والرعد فاكثروا من الدعاء .ويدعي الناس الله ادعية اما بفك الكرب وازاله الهم والغم . وان يرزقة رزق وفير لة ولكل احبائة وعائلة واولا ومن الافضل الدعاء الي الغير لان الملائكة تررد وراة في هذة الفترة ولك مثلة وهذا من كرم اللة سبحانة وتعالي علينا.

ومن الادعية المستحبة عند نزول المطرورؤيتة  سنة عن الرسول صل الله علية وسلم  “اللهم صيبا نافعا  ”

ومن الادعية عند نزول المطر :– “اللهم اسقينا غيثا مغيثا مريئا نافعا غير ضار”
– “الله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”
– “اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك”
– “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”

دعاء سقوط المطر
البرق والرعد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *