الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الخارجية سامح شكري ورؤيتة في مؤتمر الوطني للشباب
سامح شكري
كلمة الوزير فيمؤتمر الشباب

وزير الخارجية سامح شكري ورؤيتة في مؤتمر الوطني للشباب

خلال مشاركتة في ورشة عمل للمؤتمر الوطني للشباب في فعالياتة الاولي في مدينة شرم الشيخ .صرح سامح شكري بعد الخطط والرؤي  التي يراها من اجل استخدام السياسة لتخدم السياسة الخارجية لمصر . وقد اضاف سامح ان الثورات التي حدثت في مصر مثل ث(ورة خمسة وعشرون يناير ,وثورة الثلاثون من يونيو  )اثرت بشكل ايجابي كبير علي القرارات المصرية واستقلالاتها وتعتبر ايضا بوابة للحرية وعدم السكوت عن الفساد . وكان من دورة ايضا تشجيع الاراء الخاصة بالشباب المنتمية للاحزاب السياسة  لكن ردة علي اقتراح الشبلب بضرورة ارسال وفود ومجموعات مختلفة من الشبا ب لنقل الرؤيا الصحيحة للثورات التي حدثت وعدم ترك نقل الاقاويل تتكاثر  فتنتشر الشائعات وعدم ترك القوات الارهابية وعدم ترك الجماعات المتطرفة من استغلال هذة الامور . انه ليس سهل وهينا ارسال مجموعة من الاعلام والبرلمان والاحزاب .

هذا وقد اوضح وزيرة الداخلية انه لتنفيذ المتطلبات التي يطلبونها يجب توافر العديد من الموار . وان لايكون الشعب يامر دون معرفة الامكانيات المتوفر التي تسهل من تنفيذ طلباتهم ( فعل راي المثل اذا امرت ان تطاع فامر بما مستطاع ) وان الشعب المصري قومو بردود افعالة غير طبيعية عند عدم تنفي مطلباتهم التي يطلبون بها دون اي خطط وتكون خارجه عن ارادة الدولة . واكد علي ضرور العمل الجماعي وذلك لتحقيق المصلحة الوطنية للجميع .وان ارادة المواطنين تعبر عنها الدبلوماسية البرلمانية وان البرلمان المصر يحتوي علي مساحة من الشفافية والمصداقية فهو عبر عن وجهات النظر وتوجهات الراي العام داخل مصر .

وبحضور الرئيس السيسي  اكد وزير الخارجية في اليوم الثالث والاخير لمؤتمر الشباب الوطني في شرم الشيخ ان الهدف الاستراتيجي الدائم للسياسة الخارجية هو تحقيق اهداف وطلبات المواطن المصري .

وقد صرح ايضا اما فيما يخص الملف الإفريقى، قائًلا: “إن الزميل تناول العناصر المختلفة للسياسية المصرية وأولوياتها بشكل مجمل ومرتب، ومتسق مع التوجهات الخاصة بالسياسة الخارجية المصرية، ولكن الجزء الذى أغفله هو الارتباط بين السياسة الخارجية والمكون الداخلى، لأن المكون الداخلى جزء لا يتجزأ من أهداف الدولة فى تحقيق مصلحة المواطن المصرى بصفة فردية وجماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *