الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / استقبال فصل الشتاء 2017 وتحديد الارصاد الجوية علي موعده
فصل الشتاء
سقوط الامطار

استقبال فصل الشتاء 2017 وتحديد الارصاد الجوية علي موعده

اوشكنا علي دخول فصل الشتاء احب الفصول اللي الكثير من الناس لما فية من مميزات كثيرة مثل الاستمتاع بالمشروبات الساخنة , لبس الشتاء الذي يعشقة الملايين , جو البارد ورائحة المطر التي يستمتع بيها الكثيرون هذا وقامت هيئة الارصاد الجوية بتحديد موعد بداية فصل الشتاء فعليا يوم الثاني والعشرون من ديسمبر الي ان ينتهي في بداية شهرمارس 2017 . هذا وقد حزرت الارصاد من ان فص الشتاء كلة سوف يواجه انخفاض واضح في درجات الحرارة وان الامطار سوف تنزل بغزار ة طوال ال 89 يوم .

وتعتير مدة فصل الشتاء 3 شهور تبدا من الان باعتدال الجو نهارا وموجة من الرياح في الليل واحيانا السماء تكون غائمة . هذا  وقد اكدت الارصاد ان الشتاء القارص سوف يبدا من 7 ديسمبر وحتي 5 يناير . وهنا نحزر الناس من توخي الاحتياطات حتي لا نصاب بنزلات برد وخصوصا الاطفال. وخاصة علي بعض الاماكن المختلفة من البلاد . هذا وقد شاهدنا هذا الصيف اكثر فصل لارتفاع درجة الحرارة فية من عدة فصول وايضا الرطوبة لذلك يحزرنا الارصاد من هذا الشتاء بسبب تغير ميل اشعة الشمس .

هذا وتحتوي السنة عل 4 فصول ياتي فصل الشتاء بعد فصل الخريف ثم الربيع ثم الصيف . ويعتب رفصل الشتاء اخر فصول السنة وسوف يستمر فصل الشتاء هذا العام حوال 98 يوم وينتهي يوم 7 مارس2017 . ويلاحظ ان منذ يوم 7 يناير وحتي يوم 5 فبراير يسمي ذلك بشتاء الذروة وهو تكثر فية الامطار والرياح والعواصف الباردة الشديدة . ثم ياتي دو شتاء اللطيف من يوم 6 فبراير حتي يوم 6 مارس 2017 . هذا وتختلف موجات البرودة في جمهورية مصر العربيةباختلاف الاماكن وايضا اختلاف اماكن سقوط الامطار فهناك اماكن تنزل فيها سيول وهناك اماكن مطر متوسطة واماكن لا تنزل بها الامطار ومن نعمة الله علينا هي نزول الامطار لانها خير للارض وباب مستجاب لتحقيق العاء والامنيات من الله سبحانة وتعالي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *