السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / منوعات / تصدى القوات السعودية لهجمات القوات الحوثية و صاروخ باليستى
صاروخ باليستى
صاروخ باليستى

تصدى القوات السعودية لهجمات القوات الحوثية و صاروخ باليستى

تصدت مساء الامس فى تمام الساعة التاسعة مساءا القوات السعوديه لصاروخ من نوع باليستى قد اطلقته القوات الحوثية على المملكة السعودية امس قاصدا مكة المكرمة كما اعلنوا لانها الاكثر زحاما و اهمية فى المملكة. و قد تم تدمير الصاروخ قبل وصوله للمملكة بمسافة تقدر حوالى 65 كيلو متر. دون وقوع اى اضرار او تخريبات فى المملكة.

كما ادانت هيئة كبار العلماء بالسعودية ما حدث من قب الحوثثين و اكدوا ان السعودية محفوظة من الله سبحانه و تعالىو ان الله يحفظ قبلة المسلمين و بيت الله المقدس و سوف تتصدى القوات السعودية لاى هجوم متوقع من جماعات الحوثيين و ان قوات السعودية سوف تتصدى لهذا الهجوم الغاشم من قوات الحوثيين.

و بدأ الشعب السعودى احملة على هاشتاج يارب احميها يدعون فيها للسعودية و يقومون بحملات ضد الحوثيين و يتفاخرون بيها بالجيش السعودى لما قدمه من حماية للدولة. و قد اعلنت ان الصاروخ تم اطلاقه من محافظة صعدة الواقعة باليمن و شبه بعض المواطنين قوات الحوثيين بابراهة الحبشى عندما كان يحاول ان يهدم بيت الله الحرام و دافع الله سبحانه و تعالى  عن قبلة المسلمين.

و يعد هذا الصاروخ الثانى الذى يحاول الحوثيين اطلاقه على السعودية فكان الاول موجه إلى مدينة الطائف فى بداية شهر اكتوبر الجارى ، و ايضا تصدت لها القوات الجوية السعودية. و هذا يحتسب نقض للهدنة التى تم ابرامها بين الحودثين و المملكة السعودية التى اطلقت منذ اسبوع. و قد تورترت العلاقات منذ مارس من عام 2015 اثر عمليات التحالف فى اليمن.

و قد هاجمت القوات السعودية مقر مدينة صعدة التى اطلق منها الصاروخ باليستى و قد تم تدمير القاعدة العسكرية هناك نهائيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *