السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / حقيقة ظهور سحابة السوبر سيل تظهر للمرة الأولي في مصر وإندار بسيول
سحابة السوبر سيل
ظهور سحابة السوبر سيل

حقيقة ظهور سحابة السوبر سيل تظهر للمرة الأولي في مصر وإندار بسيول

نكشف لكم عن ما تردد عن ظهور سحابة السوبر سيل حيث أنتشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعلى المواقع الإلكترونية عن ظهور لسحابة السوبر والمدمرة حيث كتبت بعض المواقع ونشرت صور سحابة السوبر سيل .

حقيقة ظهور سحابة السوبر سيل

من الهيئة العامة للأرصاد الجوية صرح المتحدث الرسمي، الدكتور أحمد عبد العال، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن كل ما أعلن عن سحابة السوبر سيول أو السحابة الخارقة وأنها ظهرت دهب بجنوب سيناء فهو غير صحيح تماماً وهو مجرد إشاعة نشرها بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الفيس بوك .

كما أشار الدكتور عبد العال أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لم ترصد ظهور سحابة السوبر سيل أو سحابة خارقة كما أشيع، ومن المعروف عن سحابة السوبر سيل انها تأتي بصواعق مميته وتدمر علي مساحات كبيره كما أعلن الدكتور عبد العال أن حالة عدم الاستقرار في الطقس وحالة الجو والتي شهدتها محافظات سيناء والبحر الأحمر قد تنتهي اليوم ويعود الطقس للتحسن بدأ من صباح اليوم السبت .

وكانت قد شهدت محافظة سيناء أمس والبحر الأحمر أمطار غزيرة استمرت ليوم الخميس والجمعة ووصلت لحد السيول وأغرقت بعض المنازل والشوارع وشلل تام في المرور وكما أدت السيول إلى غرق مواطنين وارتفاع أعداد الضحايا وكما وصلت السيول إلى المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون.

كما أسفرت السيول أمس إلى غرق بعض الأراضي ودمار في بعض المنازل وخسائر والثروة الحيوانية ومزارع الدواجن، كما أدت السيول إلى وفاة عدد 13 شخص وإصابة 50 بسبب نتيجة انجراف عدة سيارات في شوارع محافظة البحر الأحمر.

وصرح الدكتور عبد العال أن طقس اليوم السبت معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد نهاراً مائل للبروده ليلاً أما على جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارا بارد ليلا، وكما تنعدم الرؤية في الصباح الباكر بسبب  الشبورة المائية الكثيفة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *