السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / إنفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر السويس بواسطة جهاز تحكم عن بعد
حادث تفجير جسر السويس
انفجار عبوة ناسفة بمنطقة جسر االسويس

إنفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر السويس بواسطة جهاز تحكم عن بعد

تم اليوم بعد صلاة الجمعة انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في منطقة عين شمس بشارع جسر السويس حيث كانت مزروعة على جانب طريق شارع جسر السويس وذلك تزامن مع مرور إحدى مدرعات قوات الشرطة .

صرح مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية اليوم أنه تم نفجير عبوة ناسفة بدائية الصنع بمنطقة عين شمس على جانب الطريق بشارع جسر السويس والتي تم زرعها بجوار محطة مترو الجراج في المشروع الجديد للمترو حيث كانت العبوة الناسفة موصلة بجهاز ريموت للتحكم عن بعد، وقد تزامن هذا الانفجار مع مرور مدرعة تابعة لقوات الشرطة.

هذا وقد كشفت التحريات الأولى لمباحث القاهرة أن هذا عمل إرهابي قام به جماعة الإخوان المسلمين الذين قامو بزرع عبوة ناسفة مزودة بجهاز تحكم عن بعد وذلك بجوار مشروع المترو الجديد في شارع جسر السويس . ولقد صرحت وزارة اتلداخلية ان هذا الحادث نتج عنه عنه إصابة مواطنين تصادف مرورهما وتم نقلهما للمستشفى فتوفى أحد المصابين وهو عربجي ونفق حماره و إصابة إبنه، هذا ولم يسفر الحادث عن أي إصابات في رجال الشرطة .

ولقد تلقى اللواء خالد عبد العال اتصالا يفيد بوقوع إنفجارا في شارع جسر السويس فقام فورا مع رجال الأمن وخبراء المفرقعات بالتوجه لمكان الحادث ثم تم فرض كردونا أمنيا في مكان الحادث وفحص المنطقة كلها للتأكد من خلوها من أي عبوات ناسفة أخرى ولقد وضحت التحريات الأولى من عدم وجود إصابات إلا في إثنين من المواطنين الذين تصادف مرورهما  في المنطقة أثناء الحادث والذي تم نقلهما لمستشفى هليوبلس ولكنه توفى أحد المصابين هذا ولم تصب المدرعة التابعة لقوات الشرطة والتي تزامن مرورها في أثناء الحادث بأي أضرار، كما أوضحت التحريات ان العبوة الناسفة كانت موصولة بجهاز تحكم عن بعد .

وهذا وقد أمر اللواء علاء النجوي مدير مرور القاهرة  بعمل تحويلات مرورية بمنطقة الحادث حتى يتم الإنتهاء من تمشيط المنطقة، ولقد كثفت الشرطة جهودها لسرعة ضبط مرتكبي الحادث.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *