الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / السيول في مصر تمتد لتضرب محافظات البحر الأحمر وتؤدي لتدمير المنازل وضحايا في الأرواح
السيول في مصر
السيول في مصر

السيول في مصر تمتد لتضرب محافظات البحر الأحمر وتؤدي لتدمير المنازل وضحايا في الأرواح

اجتاحت السيول مدينة راس غارب أمس الجمعالموافق 28 أكتوبر2016 والتي نتج عنها كما أكدت لنا مصادر طبية وأمنية وفاة سبع أشخاص وإصابة ستة وثلاثون شخصا، كما جرفت المياه عدد من السيارات وغمرت عدة منازل برأس غارب .

كما وضح محافظ سوهاج لوكالة رويترز أنه عندما ضربت السيول الطريق المؤدي من راس غارب إلى محافظة سوهاج أدى هذا إلى موت حوالي 6 أفراد وإصابة 20شخصا  من محافظة سوهاج وأدت أيضا لانقلاب حافلتين وثلاث سيارات كما أدت لغلق طريقين رئيسيين .

أما عن السيول التي غمرت قنا فلقد تسببت في قطع  الطريق الواصل بين قنا وسوهاج من الإتجاهين وأيضا نتج عن ذلك تحطم مواسير الصرف مما جعل المنطقة تتحول لبحيرة، وقال مصدر أمنى انه تم العثور على حافلتين مقلوبتين وسيارتي أجرة وتم انقاذ أربعة وثلاثون شخصا وانتشال ثمان جثث من بينهم طفلين .

أما بالنسبة لشمال شرق شرم الشيخ فقد هطلت أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد وتم اصابة سبع أشخاص بسبب انقلاب سيارتهم بسبب البحيرات التي نتجت من مياه الأمطار .

وقد قال مصطفى ابراهيم مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية أن الطريق القريبة من المناطق الجبلية والصحراوية والساحلية أغلقت تماما لاستحالة المرور بها، أما بالنسبة لموانئ البحر الاحمر فلقد رفعت درجة الاستعداد بها للدرجة القصوى خاصة في محافظات السويس وجنوب سيناء وشمال شرقها وذلك يرجع لسوء الاحوال الجوية .

ولقد تم في وقت سابق إغلاق ميناء بور توفيق وميناء نويبع لنقل الركاب والبضاع والذي يقع جنوب سيناء وميناء الزيتات الخاص بنقل النفط والغاز الطبيعي، وتنبأ الأرصاد الجوية باستمرار حالة سوء الاحوال الجوية على سواحل البحر الأحمر وجنوب سيناء

ولقد أعلنت وزارة الصحة أن عدد ضحايا السيول في مصر ارتفع ل26 قتيلا و72 مصابا، ولقد شهدت جنوب سيناء وفاة تسع أشخاص وبالنسبة لسوهاج توفى 8 اشخاص وأصيب 36 شخصا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *