الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موصوع تعبير عن السياحة فى مصر من اهم موارد الدخل القومى
موضوع تعبير عن السياحة
السياحة فى مصر

موصوع تعبير عن السياحة فى مصر من اهم موارد الدخل القومى

ان السياحة من اهم الموارد الاساسية لكل دولة بالعالم.. فهى تعمل على ادخال العملات الصعبة من البلاد الاخرى إلى الدولةو زيادة الدخل القومى. و مصطلح السياحة يعنى الانتقال لمدة لا تزيد عن شهر فى دولة اخرى لغرض السياحة و زيارة الاماكن السياحية و التعرف على الثقافات الاخرى. و السياحة يوجد منها السياحة الداخلية و السياحة الخارجية.

تعريف السياحة:

السياحة الداخلية: هى السياحة التى تكون داخل الدولة نفسها يعنى الانتقال من محافظة لاخرى. اما السياحة الخارجية: هى السياحة التى يلزم لها الخروج من دولة لاخرى و احيانا من قارة إلى اخرى على حسب المسافة بين الدولتين.

 أنواع السياحة:

تتحدد نوع السياحة على حسب الغرض الذى يذهب من اجله الشخص.. فتختلف من شخص لاخر و من مجال لاخر، و ذلك امثلة على مختلف انواع السياحة.

  • السياحة العلاجية
  • السياحة البيئية
  • السياحة الشاطئية
  • السياحة الدينية
  • السياحة الثقافية(الاثرية)
  • السياحة الاجتماعية
  • سياحة العمل او المؤتمرات
  • السياحة الرياضية
  • السياحة الترفيهية

السياحة فى مصر:

تتميز مصر بوجود العديد من انواع السياحة على ارضها فى مختلف مخافظاتها، مما يساعد على زيادة الدخل القومى للبلاد و وضع مصر فى مقدمة الدول السياحية.  فإذا بدأنا بالسياحة الثقافية نجد ان مصر لديها اكثر من ثلثى اثار العالم على ارضها فى العديد من المحافظات اشهرها الاهرامات بالجيزة و سقارة و معبد الكرنك و الاقصر بمحافظة الاقصر. و المتحف المصرى بالقاهرة.

و ايضا السياحة الدينية، فيوجد عندنا الكثير من المساجد السياحية مثل جامع عمرو بن العاص و محمد على بالقلعة و الحاكم بأمر الله و المؤيد شيخ بشارع المعز لدين الله الفاطمى.

و السياحة الشاطئية و الترفيهية و تتواجد فى شرم الشيخ و الغردقة و مرسى علم حيث الشعاب المرجانية النادرة و الاسماك الملونة و صفاء المياه مما يجعل مشاهدة الكائنات البحرية بسهولة من اماكن قريبة للشاطىء و ايضا توافر الجزر الموجودة وسط المياه مثل جزرة الجفتون و يوتوبيا بالغردقة.

و السياجة العلاجية حيث يوجد فى مصر شواطىء مخصوصة يوجد بها المياه الكبريتية و الرمال الصحية التى تعمل على علاج العديد من الامراض من بينم الروماتيزم و بعض الامراض الجلدية.

السياحة البيئية و هى نوع جديد من السياحة حيث الذى يذهب من اجله يكون على استعداد الاستغناء عن متطورات العصر مثل التليفزيون و الموبايل و الحاسب الالى و الانترنت و ذلك موجود فى واحة سيوة حيث الفنادق تكون خالية من التطورات و تكون مصنوعة من مواد من داخل البيئة و يكون هذا النوع من السياحة ذو تكلفة عالية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *