الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / اجبار اياد مدني امين عام منظمة التعاون الاسلامي علي تقديم استقالتة
اياد مدني
Secretary General of the Organization of Islamic Cooperation (OIC) Iyad bin Amin Madani attends a press conference after the closing session of the 13th OIC summit in Istanbul's Congress Center (ICC) on April 15, 2016. / AFP / OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

اجبار اياد مدني امين عام منظمة التعاون الاسلامي علي تقديم استقالتة

نتيجة المشكلة التي تسبب بها اياد مدني امين عام منظمة التعاون الاسلامي علي تقديم استقالتة مؤخرا في مصر . فقد تدخلت مجموعة من الدول العربية لها تاثير علي منظمة التعاون الاسلامي . وقد اكدت العديد من الدول الاعضاء في المنظمة ان ما قام به امين المنظمة اياد مدني يعتبر تعدي علي مصر ورئيسها وانه تجاوز حدود تكبر عن الموقف الذي يتولاه . وقد اثر ذلك علي العلاقة بين مصر والمنظمة وادي اللي حدوث شرخ بها .وقد يؤثر مستقبلا علي التعاون الذي سوف يتم بين القاهرة والمنظمة . وان الطريقة الوحيدة للحد والالمام واحتواء الموقف هو استقاله امين المنظمة .

ومن دورة قام اياد مدني الامين العام للمنظمة باعطاءة بعض من الوقت للتحدث مع القيادة السعودية التي قد قامت بترشيحة من قبل وللتشاور مع المقربين له.وقام وزير الخارجية المصرية سامح شكري بادانة ما قام بة امين منظمة التعاون اياد مدني وان هذا يعتبر تجاوز ضد ما تقوم به مصر تجاة المنظمة وتنظيمها وسياستها . وفي بيان صحفي انعقد يوم السبت مساءا ان التصريحات اللي ادلي بها امين المنظمة تؤثر بشكل سلبي علي مستقبلة ومكانتة الوظيفية داخل المنظمة وان هذة التصريحات ليس من مهام ولا من مصرحات وظيفتة .وان هذا سوف يجعل مصر تراجع قرارتها في التعامل مع امين عام المنظمة وسكرتاريتها .

هذا وبالذكر فكان سبب حدوث ذلك تطاول امين المنظمة علي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، يوم الخميس. وطالبو باعتذار رسمي من المنظمة الاسلامية وان بذلك قد تطاول علي بلد مثل مصر واهانة حضارتها وشعبها ورئيسها  . وان ما قالة يتنافي مع الدين والاخوة والساسية التي هي من شيم المنظمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *