الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / سيول اسيوط تتسب في تعطيل المرور والمدارس
امطار غزيرة فى اسيوط
سيول اسيوط

سيول اسيوط تتسب في تعطيل المرور والمدارس

نتيجة السيول التي اجتاحت العيديد من المحافظات اول امس “الخميس ” تضررت العديد من المحافظات منها اسيوط والبحر الاحمر وسوهاج والاسماعلية والسويس . هذا وقد كانت هيئة الارصاد الجوية منبهة عن قدوم سيول لكن لم يتم تحديد المحافظات وكان ذلك بسبب تغير الجو . وقد كانت حذرت من البحر الاحمر وسيناء مما ادي الي العيد من الكوارث منها تعطيل حركة المرور بسبب ارتفاع المياة انقطاع المياة الشرب والتيارالكهربي في بعض الاماكن .

هذا وقد ارتفع منسوب المياة في محافظة اسيوط حوال 1 متر نتيجة السول والامطار . فااثر ذلك علي المرور بشكل كبير فتوقفت السيارات وتم قطع التيارالكهرباء لعدم حدوث تيار كهربي ويتسبب في وفاءة احد الاشخاص وكان من دورة محافظ محافظة اسيوط بطلب مجموعة من السيارات تقوم بشفط المياة المتراكمة وقد بلغت عدد السيارات التي تم شفط الماء بها حوال 42 سيارةنتيجة السيول واامطار .ومن دورة قام ايضا محافظ القاهرة بتشغيل غرفة العمليات في الاربعة وعشرين نساعة وذلك للحد من المشكلة .

وقد تم اعطاء اجازة مدرسية لجميع مدارس محافظة اسيوط يومي السبت والاحد. وذلك لكي تهداء الامور ويقمو بتصليح المشاكل التي انجمتها السيول من خلال شفط المياه انقاذ ما يمكن انقاذة من سيارات ومنازل ومحلات وبضائع تجارية واعادة حركة المرور مرة اخري لطبيعتها .ومن ناحيتة قام المهندس اسماعيل شريف رئيس الوزراء بامر لكي يتم اعداد حصر علي جميع المتضررين من كارسة السيول بكل محافظة اسيوط وايضا اعداد كافة المعدادت والاجهزة .

وقام الرئيس “عبد الفتاح السيسي ” بتخصيص مبلغ من صندوق تحيا مصر لحل كل مشاكل السيول ويبغ حوالي مليارين من الجنيهات . وذلك لما احدثتة السيول من كوارث ادت اللي وفاة العدين واصابة اخرين ومنهم من هم مفقودين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *