السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / نشر التقارير الأولية لتحقيقات إنفجار جسر السويس
انفجار, إنفجار جسر السويس
أثار إنفجار جسر السويس

نشر التقارير الأولية لتحقيقات إنفجار جسر السويس

 

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة تحت إشرف محامي عام أول نيابات شرق بالتحفظ على بقايا القنبلة المنفجرة في إنفجار جسر السويس وإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها ومعرفة طريقة صنعها والتعرف على المواد المستخدمة فيها .

وفي نفس السياق أرسلت نيابة الحوادث برئاسة المستشار إسلام الجوهري إستعجال تحريات المباحث في واقعة إنفجار قنبلة بجسر السويس مما نتج عنه وفاة شخص وإصابة نجل شقيق زوجته حيث صادف مرورهما بجوار القنبلة وقت إنفجارها .

وبمناظرة جثة المتوفي تبين إصابته بشظايا بمختلف مناطق جسده جراء إنفجار القنبلة مما أدى إلى وفاته وأمرت النيابة بتشريح جثة القتيل ودفنها .

وطلبت النيابة تقريرا لمعرفة حالة المصاب نجل شقيق زوجة العامل المتوفي عقب تعذر إستجوابه من قبل أعضاء النيابة نظرا لعدم استقرار حالته الصحية .

كما طلبت النيابة أن تستمع إلى أقوال أفراد المدرعة المستهدفة وكافة أفراد القول الأمني في الحادث والتى نجت من ذلك الإنفجار الغاشم وأشارت التحقيقات إلى أنه أثناء مرور القول الأمني في المنطقة لمتابعة الحالة الأمنية والقيام بعملية تمشيط للمنطقة تم تفجير القنبلة المزروعه وبمرور العامل ومرافقه وإصرارهما على المرور قبل المدرعة تصادف تفجير القنبلة مع توقيت مرورهما مما أدى لوفاته وإصابة نجل شقيق زوجته مما يعني أن الجناة كانوا يترصدون للقول الأمني ويتابعون تحركاته بدقة لمعرفة مكان زرع القنبلة .

وكان أهالي قرية النزلة التابعة لمحافظة الفيوم قاموا أمس السبت بتشييع جثمان المتوفي عيد راغب والذي يعمل على عربته الكارو بجمع القمامة والبالغ من العمر إثنان وأربعون عاما في جنازة مهيبة , حيث تعيش أسرة العامل في القرية وهو العائل الوحيد لأسرته المكونة من خمسة من الأبناء وكذلك طفل من زوجته السابقة وزوجته وأمه التي تعيش معهم في نفس المنزل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *