الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء فى مصر وقفزة كبيرة عن الأمس
سعر الدولار في السوق السوده
سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء فى مصر وقفزة كبيرة عن الأمس

سعر الدولا اليوم فى السوق السوداء يواصل الارتفاع, وذلك مع انهيار الجنيه المصرى وهبوطه لأدنى مستوياته, وصل سعر الدولار اليوم الى 17.75 وذلك سعر البيع بينما سجل سعر الشراء 17.5 وذلك فى تعاملات السوق السوداء وتجار العملة. وذلك فى ازدياد الطلب على العملة الخضراء من جانب بعض الشركات الحكومية مع قلة المعروض منه فى السوق الموازى حيث ان هذا الضغط والطلب المتزايد على الدولاء جعله فى صعود مستمر.

محاولات البنك المركزي للحفاظ على قيمة الجنيه مقابل سعر الدولار:

وقد صرح أ/ هانى توفيق “رئيس الدمعية المصرية للاستثمار الاسبق, أنه تم إهدار ما يقابل 50 مليون من الدولارات من جانب البنك المركزي فى محاولة لدعم الجنيه, وذلك من أجل تثيبت سعر الصرف للجنيه أمام سعر الدولار, حيث ان نسبة التضخم تزيد بنسبة كبيرة سنويا فى ثبوت فى سعر الجنيه والذى كان لابد ان يتحرك بنسبة توازى 7 او 8%  بالتدريج.

وجاءت تصريحات هانى توفيق فى المشاركة من جانبه فى ندوة دارت حول الاصلاحات الاقتصادية, وقد أوضح أن البنك المركزى يمر بمأزق حيث أن لزاما عليه ان يوفر حوالى 3 مليارات دولار فى يوم 13 ديسمبر حتى يتم سداد السندات الدولية المستحقة عليه تم صدورها منذ عام 2013, الى جانب أن محاولة الدول طرح سندات دولية سيصبح مكلفاً لقلة نسبة الفائدة الى 9%. واوضح الى ضرورة اخذ الإجراءات الخاصة بتعويم الجنيه ليصبح سعر الدولار 13 جنيه, الى جانب العمل على ربط عملية الاصلاحات المالية مع السياسة النقدية.

استقرار سعر الدولار فى السوق الرسمى:

فى الوقت الذي يقفز به سعر الدولار الى اعلى المستويات فقد حافظ على استقراره فى البنوك وفى السوق الرسمي والذى بلغ اليوم 8.83 ش, 8.89 بيع, فى الوقت الذى وصل فى السوق السوداء الى 17.75 بيع, و17.5 شراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *