السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الاثنين 31 / 10 / 2016 الأرصاد الجوية و درجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم الاثنين

حالة الطقس اليوم الاثنين 31 / 10 / 2016 الأرصاد الجوية و درجات الحرارة المتوقعة

توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة على محافظات مصر حيث يسود منذ أيام طقس غير مستقر وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وشهدت بعض محافظات مصر أمطار غزيرة أواخر الأسبوع الماضي وصلت لحد السيول .

حالة الطقس اليوم الاثنين 31 / 10 / 2016

أعلنت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى عن أستقرار مترقب في حالة الطقس اليوم أيضاً الاثنين وطقس دافئ وعدم سقوط أمطار أما على منتصف الأسبوع وبدأ من يوم الثلاثاء يستمر الطقس في عدم الاستقرار ونلاحظ أنخفاض في درجات الحرارة .

كما أكد المركز أن أن خرائط توزيعات الطقس، تشير إلى أن درجات الحرارة ستنخفض على نهاية الأسبوع بشكل كبير جداً على السواحل الشمالية، على الصعيد وباقى المناطق ليكون الشعور بالطقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً، كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ستتعرض منطقة شرق المتوسط لمنخفض جوى .

مع التوقع بسقوط أمطار غزيرة على مناطق شمال البلاد والمحافظات الساحلية، وفي بيان لوزارة الصحة المصرية اليوم أعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا السيول في مصر ليصل إلى 26 غريق أما أعداد المصابين أرتفع إلى 72 مصاباً، وغرق البيوت وشلل تام في المرور على بعض المحافظات كما أكدت وزارة الصحة أن من المتوقع زيادة عدد الضحايا في الأيام القادمة نتيجة استمرار السيول.

وكانت محافظة جنوب سيناء قد تعرضت إلى أمطار وصلت إلى حد السيول وشهدت وفاة تسعة أشخاص، في محافظة سوهاج توفي ثمانية مواطنين و أصيب أكثر من عشرين مواطناً، وفي محافظة البحر الأحمر كانت واجهت أعنف السيول وبلغت الخسائر من السيول وفاة  تسعة أشخاص بينما أصيب 35 شخصاً وفي محافظة بني سويف بلغت عدد الأصابات إلى خمسة أشخاص حتى الآن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *