السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار العالم / بيان للداخلية السعودية اعلنت فيه تفكيك خلية ارهابية مكونة من 4 اشخاص
الداخلية السعودية
بيان للداخلية السعودية الكشف عن خلايا ارهابية

بيان للداخلية السعودية اعلنت فيه تفكيك خلية ارهابية مكونة من 4 اشخاص

فى بيان للداخلية السعودية اليوم أعلنت فيه عن القضاء على خلية إرهابية عبارة عن اربعة أشخاص, حيث اتخذت من رجال الامن هدفاً لها, كما اعلنت السلطات السعودية أيضا عن احباط تهديد ارهابى آخر استهدف مباراة السعودية والامارات فى جدة.

بيان الداخلية السعودية حول الخليتين الارهابيتين وهويتهم:

فى بيان صادر عن الداخلية بالسعودية تم الاعلان عن الضبط لخليتين تابعين لتنظيم الدولة الاسلامية داعش وكان هدف هذه الجماعات مهاجمة رجال الامن, وملعب الجوهرة فى جدة, وقام السلطات باعتقال 14 ارهابى تورط فى التنظيم لعمليات ارهابية, كما تقوم السلطات بالبحث عن تسعة افراد آخرين متورطين فى عمليات ارهابية أخرى.

وقد صرح المتحدث لوكالة “واس” السعودية اليوم, ان هذه الخلايا الارهابية قد اتخذت محافظة “شقراء” معقلا لها, حيث يقوم عناصر منهم بالتواصل مع التنظيم الارهابى داعش الموجودين فى سوريا حيث يتلقون منهم الأوامر الخاصة بالعمليات الارهابية المقترحة. وقد اعترف اعضاء الخلية وهم ويحملون الجنسية السعودية بصلتهم بداعش وانهم يرصدون رجال الأمن فى مناطق الرياض وتبوك والمنطقة الشرقية.

وفى اطار ذلك ايضا اعلنت الداخلية السعودية انه تم التمكن من الكشف عن مخطط ارهابى استهدف ملعب فى جدة عن طريق سيارة ملغمة, ابان المباراة بين الامارت والسعودية لكرة القدم, وبعد ان تم الكشف عن هذا المخطط قامت السلطات السعودية باتخاذ التدابير المناسبة لتفادى هذه العمليان فى الاماكن المستهدفة وتم تكثيف التحريات للكشف عن المتورطين حيث تم اعتقال 4 افراد اثنان من باكستان وآخر سورى وآخر سودانى, ولم تكن هذه العمليات هى الأولى من نوعها بل وقعت مجموعة من الجرائم فى القطيف والدمام, ولا يزال التحقيق جارى وكانت التحريات قد أسفرت عن الكشف عن هوية من تورطوا فى هذه العمليات وهم 8 من السعودية وواحد بحرينى وتم الاعلان عن مكافأة مالية لمن يدلى بمعلومات بشأن هؤلاء.

ضبط خلايا ارهابية استهدفت رجال الامن وملعب بجدة
الداخلية السعودية تعلن احباط عمليات ارهابية
الكشف عن خلايا ارهابية بالسعودية
اعضاء من خلية ارهابية احبطتها السعودية اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *