الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية و اثرها على سلامة الاوطان
موضوع تعبير عن مصر
مصر

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية و اثرها على سلامة الاوطان

الوحدة الوطنية هي من اهم دعائم استقرار اي وطن يريد البعد عن الفتن و الضرر و التشتت و الفرقة , فالوحدة و الاتحاد و التراص و الترابط و الاتفاق هي من تنجو بالشعوب و تجعلها تمر من الازمات و تنهض من العثرات و تبدأ من جديد بعد الازمات و الصعوبات , اما الامم المتضاربه المتحاربة المتناحرة فهي لا تمكث وقتا طويلا حتى تنهار و تسقد و تتطاير كاوراق الخريف في مهب الريح . فهي امم و دول متاكلة متناثرة جوفاء من الداخل لا يتطلب اعداؤها الكثير من الجهد و القوة للايقاع بها و الاطاحة بمقدراتها و النهل من غنائمها و املاكها و ارزاق شعوبها المتضاربة , و ان لنا لعبرة و عضة في الشعوب التي حولنا من البلاد التي ادى تفرقها و تناحرها في سقوطها و انهزامها و هي الان تعاني من ويلات الدمار و الخراب و الضرب و القصف و الموت و الدمار.

عناصر كتابة موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية :

  • ما هي الوحدة الوطنية.
  • لماذا يجب ان نتمسك بالوحدة الوطنية.
  • الوحدة الوطنية في مصر.
  • اضرار التلاعب بالوحدة الوطنية
  • دورنا تجاة الوحدة الوطنية في مصر.

الوحدة الوطنية هي ان يكون جميع افراد الشعب على قلب رجل واحد متحدين متراصين مندمجين و متأزرين في السراء و الضراء و في الشدة و الرخاء و الفرح و الحزن, و الا يسمحوا بالفرقة في الدخول بينهم و ان لا يخون بعضهم بعضا او ان يشكك بعضهم في بعض , او ان يسمحوا بالفرقة في الدخول بينهم لاي سبب من الاسباب للتمييز فيما بينهم اما عن طريق الاختلاف في اللون او الشكل او العرق او اللغة او الديانة او المستوى الاجتماعي او الثقافي او التعليمي او المادي او اي فرق كان.

و لكن يظل الفرق الديني و الاختلاف العقائدي و الطائفي هو الاكثر شيوعا بين الناس و هو ايضا الاخطر و الاكثر دمارا و غضبا و فتكا و هو دمار باسم الدين و الدين منه براء فالدين يحث على التسامح و التعايش و ليس التضارب و القتال و الفتك بالناس.

و يجب علينا ان نتمسك بالوحدة الوطنية لانها السبيل الى وطن متماسك قوي في وجه الازمات و الدسائس و الفتن فالمجتمع الهش الضعيف لا يقوى على مواجهه المكائد و خوض المعارك و الحفاظ على قوته و سيطرته في وجه الدخلاء.

مصر من اكثر الدول المهمه على المستوى التاريخي و الجغرافي و الحضاري و من اغنى الدول في مواردها و ثرواتها و هو ما يجعل منها مطمع للعديد من الدول التي من مصلحتها ان تسقط مصر لتستولي عليها و على خيراتها و ثرواتها لذلك يرغب الكثيرين في حرق مصر بنيران التطرف و التشتت عن طريق قتل الوحدة الوطنية بها و زرع الخراب و الدمار بدلا منها.

لذا فان التلاعب بالموحدة الوطنية في مصر و اللعب على هذا الوتر الحساس لن يجلب لمصر سوى الدمار و الخراب و الفشل و الانهزام و الموت البطيء جراء القضاء على ثرواتها و خيراتها.

لذا فان دورنا المهم هو الحفاظ على تلاحم الشعب و ان نكون اكبر و اقوى من اي ايقاع او مكيدة او شر يراد بهذا البلد فالاختلاف شيء جيد و التنوع شيء مطلوب و قد خلقنا الله متنوعين مختلفين ليس فقط في الملامح و الطول و اللون بل ايضا خلق بيننا الاختلاقات فالفكر و العقل و الميول و الرغبات و ليس هذا مبررا للفرقه و القتال و الدماء و الخراب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *