الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / منوعات / ريجيم صحي للوصول الى الوزن و الشكل المثالي بامان
ريجيم
ريجيم

ريجيم صحي للوصول الى الوزن و الشكل المثالي بامان

السمنه الان اصبحت مرض العصر و اصبحت من اكثر الكوابيس التي تراود العديد من الاشخاص , و السمنه كما نعلم هي اصل كل داء و هي السبب الاول و الرئيسي للعديد من الامراض المتعددة فالسمنة تؤثر سلبا على صحة المعدة و اللياقة البدنية للجسم , كذلك فهي قد تودي في الكثير من الاوقات الى الاصابة بالعديد من الامراض كمرض القلب و كذلك مرض السكر و كذلك الانزلاق الغضروفي سواء ما يتعلق بالانزلاق الغضروفي الخاص بالقدم و الركبة او الخاص بمنطقة اسفل الظهر لدى الانسان و خاصة مع التقدم في العمر بشكل كبير.

تعرف على افضل النصائح لتطبيق ريجيم مثالي و صحي سليم:

  • اول خطوة في ريجيم ناجح و سريع هي شرب الكثير من المياة بشكل كبير على مدار اليوم و بمعدل كوب ماء واحد للساعة سواء في فصل الصيف او في فصل الشتاء.
  • و من اهم الامور ايضا التوقف عن الاكل تماما ليلا و تحديدا بعد غروب الشمس لان هذا من شأنه ان يرفع من نسبة الحرق و يقلل من تخزين الدهون حيث ان احدث الدراسات اثبتت ان نحو ستين في المائة من الطعام المتناول ليلا يمت تخزينه داخل الجسم كمخزون دهون دون الاستفادة منه.
  • يمنع منعا باتا تناول الاطعمة المقلية و المشبعة في الزيت مهما كانت كميتها و خاصة اذا كانت هذه المواد المقلية مواد سكرية او مواد كربوهايدراتية بشكل خاص لان هذا من شأنه تخزينها بشكل سريع في الجسم.
  • لا فائدة للريجيم من دون ممارسة نشاط رياضي يومي او اسبوع او نشاط رياضي ثابت بعدد ايام متكرر حيث ان الجسم ان لم يحصل على نشاط رياضي للحرق اثناء اتباع الحمية سوف يبدأ في تثبيت الوزن دون انقاص له الامر الذي سوف يزعج الشخص المتبع للحمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *