الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / بداية فصل الشتاء 2016 في مصر و تصريحات المعهد القومي للبحوث الفلكية
بداية فصل الشتاء
الامطار

بداية فصل الشتاء 2016 في مصر و تصريحات المعهد القومي للبحوث الفلكية

ينتظر الكثيرين بفارغ الصبر حلول فصل الشتاء لهذا العام و هم في انتظار معرفة الموعد الرسمي المحدد لدخول هذا الفصل الذي قد اصبح اخيرا على الابواب بعد توديعنا لفصل الصيف و استقبالنا لفصل الخريف الحالي .

و قد اصبرح فصل الشتاء هو الفصل المفضل من مضمن فصول السنة و ذلك نظرا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة حاليا طوال العام و بخاصة في فصل الصيف بالطبع مما جعل الكثيرين ينتظرون بصبر نافذ حلول فصل الشتاء الذي يتوقع الكثيرون بانه سوف يكون شتاء باردا قارس البرودة كثير الامطار و الرياح و الثلوج.

البداية الرسمية لدخول فصل الشتاء هذا العام في مصر :

يبدأ الشتاء رسميا في كل عام في نفس الموعد تحديدا و هو موعد اليوم الثاني و العشرين من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي , و يستمر لمدة شهور عدة الى ان ينتهي في موعد اليوم السادس من شهر مارس من كل عام ميلادي, و هو ما يعني ان فصل الشتاء يستمر سنويا حوال الثمانية و ثمانين يوما تقريبا اي حوالي ثلاثة شهور تقريبا.

تصريحات علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية  حول الشتاء القادم:

يعتقد ان الشتاء القادم سوف يكون الشتاء الاكثر برودة منذ زمن طويل بحسب ما جاء و صدر عن المعهد القومي مؤخرا من تصريحات حول الشتاء القادم , حيث سوف يكون الاكثر برودة فيما يزييد عن قرن من الزمان . هذا بخلاف سقوط الامطار الشديد و ربما الثلوج و بخاصة في شهر يناير القادم من العام الميلادي  الجديد عام 2017 .

لذا يحذر العلماء من ضرورة اخذ الحيطة و الحذر في خلال الايام القادمة و خاصة بحلول شهر يناير القادم بشكل خاص نظرا لانخفاض الحرارة الملحوظ به.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *