الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وصول وفد قضائي وامنى للقاهرة لمتابعة قضية ريجيني
اخر مستجدات قضية ريجيني
وفد ايطالى يصل القاهرة لمتابعة قضية ريجيني

وصول وفد قضائي وامنى للقاهرة لمتابعة قضية ريجيني

وصل اليوم الثلاثاء الى القاهرة وفد قضائي وأمنى من ايطاليا لمتابع قضية ريجيني وكان على رأسهم نائب المدعى العام وقد جاء الوفد لمناقشة آخر المستجدات فى التحقيقات الخاصة بقضية الشاب ريجينى مع القائمين على التحقيق من المصريين والنائب العام نبيل صادق.

ملابسات قضية ريجيني:

وريجيى هو شاب ايطالى وكان يبلغ من العمر 28 عام, وكان بالدكتوراة بجامعة كمبريدج, حيث تم اختفاءه وذلك فى يوم الاحتفال بذكرى 25 يناير بوسط القاهرة, وبعد ايام من اختفاءه تم العثور على جثته والتى ظهرت عليها العديد من آثار التعذيب والضرب الوحشى.

وقد أثارت قضيته فى العام الماضى الجدل وتوتر العلاقات بين مصر وايطاليا وأنكرت الأجهزة الأمنية بمصر أن يكون لها يد فى قتل رجيني وتورطها فى هذه الجريمة, وعلى أثر ذلك قام ايطاليا بستدعاء سفيرها من القاهرة من شهر ابريل وذلك تعبيرا عن احتجاجها لما رأته من عدم حدوث أى تقدم فى التحقيقات الخاصة بقضية ريجيني.

وقد صدر فى شهر سبتمبر الماضى بيان مشترك من النائب العام المصري والايطالي اوضحا فيه ان الشاب ريجينى كان يقوم بدراسة حول الاوضاع الخاصة بالنقابات العمالية للباعة الجائلين فى شوراع مصر, وكانت الشرطة تراقبه لمدة 3 ايام فى يناير, وكان هذا التصريح الأول من نوعه حول مراقبة الاجهزة الامنية لريجيني.

وقد صرح مسئولين فى الشرطة المصرية فى بداية التحقيقات ان ريجينى من المحتمل ان يكون قد لقى مصرعة بواسطة حادث سيارة, ومنذ ذلك التصريح لم يتم تقديم اى تفصيلات أخرى عن تطور التحقيقات الخاصة بالقضية, فى الوقت ذاته فقط جاءت نتيجة تشريح جثة الايطالى ريجيني بوجود جروح عميقة الى جانب كسور فى العظام الشئ الذي يوضح أنه تعرض للتعذيب بواسطة قبضات وضربات عصي ومطارق على ايدي محترفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *