الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن مصر بالعناصر و الافكار لجميع الطلاب
موضوع تعبير عن مصر
مصر

موضوع تعبير عن مصر بالعناصر و الافكار لجميع الطلاب

مصر هي من اهم دول العالم و من اشهر الدول على الخريطة, و هي دولة لها تاريخ عريقة و حضارة قديمة قد سبقت كل حضارات العالم باسره, و اهل مصر و شعبها من اطيب و اصدق شعوب العالم و احنها قلبا و اكثرها ترابطا و اتحادا و شهامة, يمتلىء قلب شعبها بالخير و العاطفة و الحياة و المشاعر الصادقة الدافئة لبعضهم البعض, يمتاز اهلها بالوقوف بجوار بعضهم في المصاعب و الازمات. اما عن جو مصر و بيئة مصر و طبيعتها المناخية و البيئية فحدث و لا حرج فمناخها معتدل اغلبية العام و جوها جيد و ارضها مخضرة و ضاحكة اغلب العام.

و اليكم الان موضوع تعبير عن مصر المحروسة بجميع العناصر و الافكار المرتبة.

العناصر اللازمة لكتابة موضوع تعبير عن مصر بالعناصر:

مكانة مصر التاريخية و الحضارية بين الامم.

شعب مصر القوي و ما مر به من ازمات.

مناخ مصر و طبيعتها البيئية و الجغرافية.

وصية الرسول عليه الصلاة و السلام باهل مصر.

 

مصر دولة ذات تاريخ عريق و صيت واسع بين الامم و لا يخفى على احد كم التراث الكبير الذي تمتلكه فهي تمتلك اكثر من ثلث اثار العالم و تاريخة بين احضانها و بها العديد من المدن التاريخية الكثيرة مثل الاقصر و اسوان و الجيزة و غيرها من البلدان التي تحتوي على اماكن تاريخية عريقة و هذا بخلاف سيناء ايضا حيث جمعت مصر داخلها عدة اديان و زارها الكثير من الانبياء و ساروا على ارضها مما جعلها تحتضن عدة اثار و ذكريات مهمه للعديد من الاديان السماوية كالاسلام و اليهودية و المسيحية.

و لا يمكن ان نغفل ابدا احتواؤها على الاهرامات و هي اعجوبة من اعاجيب الزمن الحالي حيث ان هذا البناء ظل صامد لملايين السنين دون ان يتزعزع او يقدم او يشيخ و يأتي اليه السياح من كل بلاد العالم سنويا لمشاهدته و الانبهار به و التساؤل حول كيفية بنائه و تشييده.

اما عن شعب مصر فهو شعب جسور صامد قوي و هو مع ذلك في الوقت نفسه طيب رحيم عطوف حنون دافئ شديد الترابط شديد الخوف على بعضه البعض, تشعر بينهم بالحميمية و المحبة تشع من الشوارع و الابنية بخلاف شعوب كثيرة اخرى تتصف بالبرود و الجفاء . و هو ايضا شعب تميز على مر العصور بذكائه الحاد و فطنته و موهبته العاليه في كل المجالات المتعددة.

اما عن مناخ مصر و جوها و ارضها فحدث و لا حرج فمناخها معتدل و جيد اغلب السنه و شتاؤها ليس بالقارس او الجاف فهو ممطر ببرودة معتدلة و جيدة, و ارضها خصبة خضراء قابلة للزراعة و الاستصلاح , و ارضها مليئة بالثروات و الغاز الطبيعي و الخير الكثير من كافة الانواع و الاشكال و يكفيها خيرا و بركة مرور نهر النيل من بين اراضيها ليملاءها بالخير و الخضرة و الازدهار.

و قد اوصى النبي الكريم بمصر و اهل مصر خيرا و قد اوصى صحابته بحسن معاملة اهلها عند فتحها و اثنى على اهلها و شعبها ثناء شديدا و مدح قوة تحملهم و صبرهم و جلدهم لذا اوصى الصحابة باتخاذ الجنود منها و قد ورد ذكرها في القران الكريم عدة مرات ايضا في عدة سور في القران الكريم كسورة البقرة و  ارتبط ذكرها في القران الكريم  بالخير و الرزق مع بني اسرائيل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *