الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تشديد عقوبة حيازة الاسلحة البيضاء في مصر
عقوبة حيازة الاسلحة البيضاء
شريف اسماعيل

تشديد عقوبة حيازة الاسلحة البيضاء في مصر

ضمن نشاطات البرامن النمصري الذي ينتظرها الشعب بفارغ الصبر يتقدم نواب البرلمان بمشروعات لتعديل القوانين التي يرون انها اصبحت قاصرة او بها عيوب و ثغرات تسبب العديد من الضيق و الضجر للمواطنين المصريين و من اهم وظائف البرلمان هو تعديل القوانين بناء على رغبة الشعب.

موافقة مجلس الوزراء المصري على التعديل قانون حيازة الاسلحة البيضاء:

قام مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية يوم امس الاربعاء و الموافق لتاريخ الثاني من شهر نوفمبر الحالي للعام الحالي 2016 بالموافقة على مشروع قانون جديد ينص على بعض التعديلات في قانون العقوبات , حيث طالب المشروع بتعديل بعض احكام القانون و الذي يحمل الرقم  394 و الصادر في سنة 1954 ميلادي و الذي يناقش عقوبات كل ما يتعلق بالاسلحة و الذخائر.

و قد كان ذلك ضمن عدة مشروعات لتعديل القوانين كان قد تقدم بها عدد من نواب البرلمان المصري الحالي بعضها تم مقبلته بالرفض من قبل مجلس الوزراء و بعضها الاخر قوبل بالموافقة عليه مثل هذا المشروع الان ذكره اعلاه.

ما هو مشروع تعديل عقوبات حيازة الاسلحة البيضاء الموافق عليه مؤخرا:

قانون العقوبات باختصار هو قانون ينظم عقوبات كل من الجرائم الشائعة الحدوث و يضع العقوبات المناسبة لكل فعل اجرامي من الافعال التي نص القانون صراحة على تجريمها و اعتبارها فعلا يجب تجريمه و المعاقبة عليه.

و يحتوي قانون العقوبات على جزء يناقش كل ما يختص بحيازة الاسلحة البيضاء بشكل خاص و ايضا الاسلحة بنادق الصوت و ضغط الهواء و ضغط الغاز و فيما مضى كانت العقوبات الصادرة لحيازة مثل هذه الاسلحة ليست بالرادعة بالشكل الكافي اما الان فقد تم تعديل القانون ليصبح الحكم على المخالفين و المرتكبين اشد بكثير من ذي قبل حيث اضيفت الغرامة المالية و الحبس لما لا يقل عن ثلاثة شهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *