الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم في مصر فى السوق السوداء والبنوك بعد تعويم الجنيه
سعر الدولار في السوق السوده
سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار اليوم في مصر فى السوق السوداء والبنوك بعد تعويم الجنيه

 سعر الدولار فى مصر اليوم أصبح من أكثر المواضيع بحثا على الانترنت بعد الهبوط المفاجئ الذى تعرض له الدولار خلال الايام الماضية حتى وصل سعره فى السوق السوداء الى 11 جنيه الى ان تم الاعلان من جانب البنك المركزى اليوم الخميس صباحا عن تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف وخفض سعر الجنيه المصرى بنسبة تقترب من 50% امام العملات الاجنبية وهو ما يقلل من قيمة الجنية وتنذر بموجة من غلاء الاسعار.

قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه اليوم الخميس:

حيث تم الاعلان من قبل البنك المركزى اليوم الخميس 3/11/2016 بتخفيض القيمة الفعلية للجنيه المصرى بنسبة 48% ليصبح سعر الدولار فى البنوك والسوق الرسمية 13 جنيه وتحركة فى مساحة 10% صعودا وهبوطا, الى جانب اتخاذ مجموعة الاجراءات التى تمثلت فى ازالة الحدود الخاصة بالسحب والايداع ومد ساعات العمل للبنوك للتاسعة مساءا لمن يريد تغيير العملة من خلال البنك.

سعر الدولار اليوم في مصر فى السوق السوداء والبنوك:

وبعد القرار الذى اتخذه البنك المركزى اليوم للخروج من ازمة صعود سعر الدولار

وصل سعر الدولار رسميا الى 13.10 شراء و13.5 بيع , بعد ان كان 8.85 ش و8.88 للبيع.اما اسعار السوق السوداء فقد تراوحت اليوم ما بين 14 الى 14.5

ويأتى هذا التغير فى الاسعار بعد تحرير سعر الصرف رسميا اليوم وفى حالة من التوقف فى البيع والشراء بعد يومين من هبوط الاسعار يوم الثلاثاء والاربعاء بعد ان وصل سعره الاثنين الماصى الى اعلى سعر فى تاريخ الدولار 18.5 ثم واصل هبوطه ليصل الى 11 جنيه. وقد تم التأكيد من جانب رئيس شعبة الصرافة على الاتفاق بين مجموعة كبيرة من رجال الاعمال لوقف الاستيراد للسع الترفيهية لتقليل التعامل بالدولار وتقليل الطلب عليه من جانبهم, حيث ان زيادة سعر الدولار نشأت بسبب حدوث مضاربات بين تجار السوق السوداء. ونحن نتابع معكم اول بأول ما اخر تطورات سعر الدولار والتى يصعب التكهن بها حتى الآن فى السوق السوداء نظرا لتوقف البيع والشراء ولكن السوق هو من سيحسم الموقف.

سعر الدولار فى البنوك
اسعار الدولار اليوم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *