الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التقنية / التردد الجديد لقناه الرحمة على القمر الصناعى نايل سات
قناه الرحمة الدينية
قناه الرحمة الدينية

التردد الجديد لقناه الرحمة على القمر الصناعى نايل سات

تعتبر قناه  الرحمة واحدة من أهم وابرز القنوات الدينية السُنية بالعالم العربى ، حيث أن المشاهد العربى المهتم بمتابعة اللقاءات الدينية يكون من متابعى قناه   الرحمة، حيث أن قناه الرحمة ناطقة باللغة العربية الفصحى ، حيث أن القناه كانت تبث إرسالها من القاهرة بمدينة 6 أكتوبر وهذا قبل إغلاقها ، وهذا بعد خلال سيطرة الاخوان المسلمين على جميع القنوات الدينية بمصر وجعل هذه القنوات منبر للجماعة لنشر افكارها  .

 ثم تم إعادة افتتاح القناه مرة أخرى بعد وقت قليل من إغلاقها ،وهذا ما أدى لزيادة القاعدة التى تتابع القناه ، وإستهداف عدد اكبر من المشاهدين وتتميز قناه الرحمة  بانها تحت إشراف المشرف العام للقناه وهو الشيخ محمد حسان ، ويعتبر الشيخ محمد حسان ذا شهرة ومحبة واسعة من جانب الشعب المصرى  وعدد كبير من أهم أقطار الوطن العربى.

والجدير بالذكر أنه تم إغلاق بث قناه الرحمة مرتين ثم إعادة البث من  جديد ، حيث أنه تم إغلاق القناه فى عهد محمد حسنى مبارك الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية أن ذاك فى 9 أكتوبر 2010 ، وعندما إستاء البعض من غلق القناه وقاموا بمحاولات لمعرفة السبب الذى أدى الى الغلق ، تم الإشارة الى ان هذا الغلق جاء بسبب الفتنة الطائفية ، ثم تم إعادة فتح القناه مرة أخرى .

ولكن هذه المرة تم تغير اسم القناه ليكون قناه الروضة ولكنها استمرت طويلا حتى اغلقت مرة اخرى مع بيان المجلس العسكرى 2013 ، ثم تم إعادة بث القناه قناه الرحمة وبعد كل هذا ما دفع إدارة القناه الى جعل الهدف الاساسى من البث هو الجانب الدينى والتركيز عليه ، والبعد الكامل عن التطرق للأمور السياسية وهذا تجنباً للغلق مرة أخرى .

ومن أهم البرامج التى تبث فى القناه برنامج الطب الأمن ، وبرنامج النبأ العظيم ، وبرنامج مدارج السالكين للشيخ محمد حسين يعقوب .ننشر لكم التردد الجديد لقناه الرحمة على القمر الصناعى نايل سات لمتابعة القناه .

تردد القناه :10873

معدل الترميز :27500

معامل الخطا: راسى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *