الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع اسعار البنزين والسولار ابتداء من اليوم الجمعة بنسب تصل لـ47%
وزارة البترول ترفع اسعار البنزين والسولار
الحكومة تقرر رفع اسعار البنزين والسولار

ارتفاع اسعار البنزين والسولار ابتداء من اليوم الجمعة بنسب تصل لـ47%

ابتداء من اليوم الجمعة قررت الحكومة رفع اسعار البنزين والسولار رسميا ليتم التعامل بالاسعار الجديدة بعد منتصف الليل اليوم, وذلك تنفيذ لقرار الحكومة لخفض الدعم على منتجات البترول وزيادة الاسعار بنسب تراوحت من 30 الى 45%, وياتى ذلك بعد قرار البنك المركزى امس بتحرير صرف العملات الأجنبية امام الجنيه حيث وصل سعر الدولار فى البنوك المصرية الى 13 جنيه ووصل مساء اليوم الى ما يتراوح 14 الى 15.75 الامر الذى ينذر بزيادة فى اسعار جميع المنتجات, حيث جاءت الزيادة فى سعر المواد البترولية كاول رد فعل لتعويم الجنيه.

اسعار البنزين والسولار التى يتم العمل بها بدءا من اليوم:

نعرض لكم الاسعار الجديدة بعد اعتماد الحكومة رفع الدعم عن المواد البترولية وزيادة الاسعار الى نسبة وصلت حوالى 47% ونعرض لكم الاسعار التى سيتم التعامل بها اليوم الجمعة 4/11/2016:

– سعر لتر بنزين 80 سيرتفع من 160 قرشا إلى 235 قرشا بنسبة تصل إلى 45%.

– سعر لتر بنزين 92 سيرتفع من 260 قرشا إلى 350 قرشا بنسبة تصل إلى 35%.

– سعر لتر السولار سيرتفع من 180 قرشا إلى 235 قرشا بنسبة زيادة تصل إلى 30%.

– سعر متر الغاز للسيارات من 110 قرشا إلى 160 قرشا.

وعلى اثر ذلك فقد قامت بعض محطات الوقود فى محافظة الاسكندرية بوقف العمل, ورفض التمويل لسيارات جديدة ووضعت بعض المحطاب حواجز لتمنع الدخول للسيارت انتظارا للتغيير فى الاسعار بعد توارد الاخبار عن القرارات الجديدة الخاصة بزيادة اسعار البنزين والسولار بداية من منتصف الليل اليوم.

وفى نفس الاطار فقد تم الاعلان من قبل المتحدث عن وزارة البترول ان الحكومة قررت رفع اسعار غاز البوتجاز للتجارى والمنزلى الى 87.5%, لتصل الانبوبة الى 15 جنية للمنزلى و30 للتجارى.

من ناحية أخرى فقد عبرت الخبيرة الاقتصادية بسنت فهمى العضوة بمجلس النواب ان زيادة اسعار السولار والبنزين يعتبر من القرارات السليمة واتخاذ هذا القرار سيكون فعال فى عملية الاصلاح الاقتصادى وضرورة حماية الطبقات الاجتماعية الفقيرة والمتوسطة من ارتفاع الاسعار. حيث ان من المعروف ان رفع اسعار الوقود سيؤدى حتما الى ارتفاع الاسعار نظرا لارتفاع اسعار نقل المنتجات وهو ما ينذر بموجة من الغلاء بداية من الاسبوع المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *