الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / طريقة تحديث الضمان الاجتماعي بالسعودية ورابط التحديث
تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي
وزارة العمل السعودي تبدأ تلقى طلبات تحديث بيانات الضمان الاجتماعى

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي بالسعودية ورابط التحديث

اطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية مشروع تحديث الضمان الاجتماعي وذلك فى محاولة لتطوير الخدمة المقدمة من قبل الوزارة وضمان وصول الدعم المقدم لجميع من يستحقونه, وقامت بالدعوة عبر موقع تويتر لكل المستفيدين بسرعة الاستجابة وتحديث البيانات الخاصة بهم من خلال موقعها على الانترنت الخاص بوزارة العمل.

اهمية مشروع تحديث الضمان الاجتماعي:

صرح د/نايف صبحى وكيل وزارة العمل ان هذا المشروع يعتبر مطلب وطنى يتم تنفيذه فى دول كثير,واوضح ان المستفيدين من الدعم الاجتماعى تحدث لهم بعض المستجدات , حيث ان منهم من يتوفى ولم يتم اسقاطه من الضمان بسبب التقصير من جانب ذويه بالابلاغ عن وفاته واثبات شهادة وفاته, وهناك من يتم توظيفه ولا يبلغ عن ذلك ويظب مسجل على حساب الضمان, وقد بدا هذا المشروع فى بداية الشهر الحالى شهر صفر ولمدة 6 اشهر حيث يستهدف هذا المشروع فوق مليون و200 الف شخص.اما من هم من ذوى الاعاقة المرضية كالفشل الكلوى فهم ما يزيد عن 200 الف ولابد من تحديث حالاتهم لرفع اخر المستجدات وتقاريرهم الصحية الحديثة عبر الموقع وليس من الضرورى حضورهم. واما متعددى الاعاقات لابد من الذهاب الى الضمان ومعهم التقاريرالطبية الخاصة بهم.

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي:

يتم تحديث البيانات من خلال موقع وزارة العمل من خلال هذا الرابط

بعد الدخول الى الموقع يكون هناك خياران حيث تختار مستخدم جديد فى حال لم تكون مسجل على الموقع وتقوم بتسجيل بياناتك كاملة وسيصل بعد التسجيل كود على الهاتف للتاكد من الهوية. اما اذا كنت تملك حساب فسيتم كتابة رقم هوية وكلمة مرور المستفيد والدخول الى الصفحة الخاصة بتحديث البيانات وهذه البيانات هى اسم وسن وعنوان المشترك فى الضمان ورقمه البنكي, , ويتم تحديث البيانات الشخصية وعنوان الشخص وطريقة التواصل التليفون او عنوان البريد الالكترونى الخاص به, الحساب البنكى الخاص بالشخص, البيانات الخاصة بدخل الفرد , وبعد استيفاء البيانات يقوم بموافقته على شروط التحديث, ويتم التحديث بطريقة فورية من خلال الموقع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *