الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / ارتفاع اسعار الذهب اليوم بقيمة تصل إلى 85 جنيها
حالة من الجنون في اسعار الذهي
ارتفاع اسعار الذهب

ارتفاع اسعار الذهب اليوم بقيمة تصل إلى 85 جنيها

ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة نتيجة الأرتفاع المستمر فى سعر الدولار ليصل إلى ارتفاع قيمته 85 جنيها ، وبهذا فقد سجل الذهب عيار 21 قيمة تصل إلى حوالى 600 جنيه ، أما الذهب عيار 18 فقد وصلت قيمته نحو 514 جنيه ، وبلغ عيار 24 685 جنيه للجرام ، أما قيمة الجنيه الذهب فقد ارتفعت ليصل سعره إلى 4800 جنيه ، ووصل السعر العالمى للذهب إلى 1300 جنيه .

وكما يتوقع الكثيرون عدم استقرار اسعار الذهب وحدوث تغير فى اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة وذلك نتيجة عدم استقرار سعر الدولار وارتفاعه المتواصل ، فقد تجاوز سعر الدولار 16 جنيه وهذه القيمة لم يحدث أن سجلها سعر الدولار فى مصر من قبل .

وقد قامت الحكومة المصرية بمحاولات عدة للتغلب على الأزمة الأقتصادية التى تواجه البلاد بسبب ارتفاع سعر الدولار وبالتالى معه ارتفاع سعر الذهب ، ولكن كل هذه المحاولات لم تجدى نفعا نتيجة ماوصل إليه الجنيه المصرى من تدهور فى قيمته التى فقدت نصفها ، وهذا ماأصاب الحكومة بخسائر فادحة تقدر بالمليارات .

ومن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزى لمحاربة السوق السوداء وتداعيات المضاربات بينها وبين البنوك والتى تؤثر على اسعار الدولار واسعار الذهب ، قامت بتثبيت أسعار العملات الأجنبية وذلك بوضع مدة زمنية من ستة أشهر إلى سنة .

وأصدر البنك المركزى بالتعاون مع الحكومة المصرية العديد من القوانين الصارمة للقضاء على تلاعب السوق السوداء بأسعار العملات ، ومن هذه الإجراءات أن التعامل مع السوق السوداء أصبح جناية بدلا من جنحة .

وقد أوضح التجار أصحاب محلات الصاغة بأنه نتيجة ارتفاع اسعار الذهب وعزوف الكثير من المواطنين عن شراء الذهب ، واستغنائهم عن الشبكة الذهبية واستبدالها بأخرى فضية أو التخلى عنها تماما ، فقد أدى هذا إلى ركود عمليات البيع والشراء  للذهب و تكبد محلات الصاغة خسائر فادحة بسبب هذا الركود .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *