الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / تعبير عن نهر النيل بجميع العناصر و الافكار للطلاب
تعبير عن نهر النيل
صورة للنيل

تعبير عن نهر النيل بجميع العناصر و الافكار للطلاب

نهر النيل هو سر حياة مصر و هو شريان جمهورية مصر العربية الذي يمر عبر ارضها ليمنحها الاخضرار و الحياة و النبض و الحيوية و الصحة و الاستمرار فالنيل هو كنز مصر الحقيقي و هو من اهم ثرواتها و مقدراتها التي ينبغي لها الحفاظ عليها بكل ما اوتيت من قوة.

نعرض عليكم اليوم موضوع تعبيري عن نهر النيل و اهميته و دورنا المهم في الحفاظ عليه و تقدير دوره و اهميته في حياتنا و توفير مياة نظيفة لنا للشرب و الاستخدام و الزراعة و الري و غيرها من الامور و الاستخدامات المختلفة التي ندين بها جميعا كسكان مصر لهذا النهر العظيم.

عناصر كتابة موضوع تعبيري مميز عن نهر النيل العظيم:

ما هي اهمية نهر النيل و وجوده بالنسبة لمصر و شعبها و طبيعتها.

لماذا يحب اهل مصر نهر النيل و تربطهم به علاقة قوية و حميمة.

الاهمال و التلوث التي يتعرض له نهر النيل كل يوم و خطره على النيل.

دورنا في الحفاظ على نهر النيل و حمايته من التلوث بالمخلفات و القمامة و النفايات.

نهر النيل له اهمية عظمى في حياتنا فانها لنعمة كبيرة ان نشرب مياه عذبة و نظيمة و هذا بسبب وجود نهر و مياة عذبة و غير مالحة تمر في منتصف بلادنا بينما هناك بلاد اخرى لا يوجد لديها انهار تضطر الى تحلية مياة الشرب المالحة و القادمة من البحار عن طريق ازالة الاملاح منها بطرق معقدة و مكلفة للوصول الى رشفة الماء التي نهدرها بلا رحمة و نلوثها بلا تفكير او اهتمام او عقل , و كل هذا بسبب جهلنا بما يقدمه لنا هذا النهر من خدمات عظيمة بمجرد فتح صنبور المياة ليس الا, فيجب علينا تقدير هذه النعمة و التوقف عن هدرها بلا رحمة.

و نهر النيل بالنسبة لاهل مصر ليس فقط خط ممتد يحمل معه ماء للشرب و عذب و غير مالح بل هو بالنسبة للمصريين اكثر بكثير من هذا فقد ارتبط المصريين منذ القدم بهذا النهر فاصبح جزء لا يتجزء من ثقافتهم يرتبططون به في فرحهم و حزنهم و يحبون القرب منه و السكن الى جواره و اصبح وجهتهم اذا ارادوا التنزه او الترفية. و قد يكون هذا بسبب احساسهم العميق تجاهه بالحب و الشكر و العرفان. فهو سر وجودهم و سر استمرارهم و سر بقاء حضارتهم حتى هذه اللحظة. فهو اطول نهر بالعالم و هو من اعظم الانهار طولا و اصالة و قدم و لولاه لما قامت حضارة الفراعنة قبل اي حضارة اخرى فقد ارتبط به الفراعنه و قدسوه لانهم قدروا اهميته و عرفوا انه سر بقائهم.

و نهر النيل الان يعاني من موجه شديدة من الاهمال و التلويث المستمر و المتكرر له من قبل العديد من الاشخاص بل ملايين الاشخاص في مصر و ذلك نتيجة للجهل و قصر التفكير و قلة الوعي و تجاهل عواقب تلك الافعال على النهر مع مرور الوقت فالكثير من الاشخاص يلقون بالفمامة و النفايات في النهر و الكثير منهم يلقون بالحيوانات النافقة فيه اعتقادا منهم انه لن يؤثر عليه و هذه مشكلة كبيرة للغاية.

فيجب علينا ان نهتم به و ننظفه مما لحق به من تلويث و تخريب و تكدير و يجب علينا زيادة الوعي للحفاظ عليه لانه سر حياتنا و سر حياة الاجيال القادمة جميعها .

 

و لتنذكر جميها انه قديما قد قيل: مصر هبة النيل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *