الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / تعبير عن حب الوطن لجميع الطلاب بالافكار و العناصر المرتبة
تعبير عن نهر النيل
صورة للنيل

تعبير عن حب الوطن لجميع الطلاب بالافكار و العناصر المرتبة

حب الوطن مهم و مطلوب و هو شعور فطري قوي و غير قابل للمساومة او التهاون او الانكار فهو شعور قد وضعه الله سبحانه و تعالى في قلوب عباده كل بلد و في كل دولة ليضعوا نصب اعينهم حبهم لبلدهم للسعي الى حمايتها و الدفاع عنها من كل عدوان او سوء او شر , و الاوطان لها فضل عظيم على كل مواطن يتنفس هواءها و يأكل من ثمراتها و يشرب من مائها و تظله سماؤها و تغطيه سحابها و تحمله ارضها و سهولها و مرتفعاتها.

موضوع تعبير جديد عن الوطن بالعناصر التالية :

ما هي مكانه الاوطان و ما هو حب الوطن

فضل الوطن على كل انسان

دورنا تجاه الاوطان و ما يتوجب علينا فعله لها .

الاسلام و موقفه من حب الاوطان و موقف الرسول من وطنه الام مكة.

الاقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه و سلم عندما اخرج من مكة بالاكراه

مصر وطننا الغالي فلنحافظ عليه دائما

الاوطان من حولنا و التي خسرها شعبها و اصبحوا لاجئين او مشردين.

 

الوطن له مكانه كبيرة في القلوب و النفوس فالانسان بلا وطن كالشخص بلا بيت او سكن لا يشعر بالامان و لا تغمض له عين بشكل هانئ لا يجد ملجأ و لا مخبأ من ازمات الدنيا و تقلبات القدر , و الانسان بلا ملجأ و وطن كالضائع او كالتائه الى ان يعود الى الوطن فالوطن هو الام الحانية الحامية لاطفالها من غدر الزمن.

فللوطن على كل انسان فضل كبير و عظيم للغاية ليس فقط في حمايته و حفظه بل في توفير المأكل و المشرب له و توفير ارض تقله و سماء تظله خاصة به و يحمل اسمها و ينتمي لها و يتحامى بحماها و يتحدث لغتها و يحميه اهلها و يعتبرونه فرد من عائلتهم الكبيرة و هي عائلة المواطنين من نفس جنسيته الام.

و اما عن دورنا تجاه الاوطان فهو حفظها و حمايتها من كل مكروب و مؤامرة تود ان تقضي عليها و دورنا هو ان نحمي وطننا و ندفعه الى الامام بدل ان نتبع الاهواء و النزاعات و المشاحنات و لمشاجرات التي يدفع وطننا ثمنها غاليا جدا.

و موقف الدين الاسلامي واضح للغاية من حب الاوطان فالاسلام يحض على حب الوطن و الاخلاص له و التضحية من اجله بالمال و الوقت و الابناء و حتى التضحية بالنفس و الروح في سبيل اعلائه و الدفاع عنه ضد كل معتدي.

و لنا في رسول الله صلى الله عليه و سلم قدوة حسنة عندما رفض الخروج من مكة لانها بلده التي يحبها و لم يخرج منها الا عندما اخرجه اهلها منها بالاكراه و خرج و الدموع تسيل منه صلى الله عليه و سلم و قد قال كلمة خالدة.

قال صلى الله عليه و سلم :علمت أنك خير أرض الله وأحب الأرض إلى الله ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت .

و لنا في 1لك قدوة حسنة للحفاظ على بلدنا مصر الغالية و التي هي من اجمل و اخلد بلاد الدنيا باسرها فهي بلد الحضارة و المجد و الجمال الخالد فلماذا لا نحبها و نقدم مصلحتها على مصالحنا الحالية الفانية لنحافظ على تاريخها و حضارتها و وجودها.

و لنا عبرة في البلاد الاخرى المجاورة و جيراننا من حولنا كسوريا و العراق و غيرها من البلاد التي مزقها التشتت و الحروب و مزقهتها الفتن و السعي ورا المادة دون روية او تفكير او حساب فاتقوا الله في مصر كي لا تصبح مثل تلك البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *