الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم وقراراتها في سد عجز المدرسين في المدارس
شعار الوزارة
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم وقراراتها في سد عجز المدرسين في المدارس

ققامت وزارة التربية والتعليم بانشاء مسابقة خاصة بالوزارة وهي لسد الحاجة للمدرسين . فقامت الوزارة بانشاء مسابقة عنطريق ملئ استمارات علي موقع وزارة التربية والتعليم ليتم ادخال البيانات للفوز بالمسابقة وذلك لشغل الوظائف الخالية لبعض المدارس في معظم المحافظات . هذا وقد تم تحديد الوظائف المراد اشغالها وهي عبارة عن عجز في عدد مدرسين في بعض التخصصات مثل مادة العلوم والرياضيات والرياض اطفال والاخصائيين الاجتماعيين . ونعرض لكم لينك موقعالوزارةهنا

وقد انزلتوزارة التربية والتعليم استمارة يتم ملي البيانات بها وهي لخريجيي كليات التربية بجميع التخصصات والمؤهلات العليا وهي خطوة جيدة جدا للاهمتمام بتتطوير التعليم في المحافظات ومدارس المحافظات لتنمية التعليم وجيل جديد تحت اشراف ودراسة من معلمين موهوبين ليكبر ويصبح لدينا جيل من علماء وفلاسفة واطباء ومهندسين وذلك لان اهمال الدراسة والتعليم في بعض المحافظات وعدم الاهتمام بالتعليم يعتبر من ادني المراحل التي لا تساعد علي نهضة مصر .

ومن اشكال النهضة والاهتمام قام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط باقالة مدير مدرسة بمحافظة دمياط وادارة مدرسة كاملة وذلك بسبب الاهمال وعدم الانضباط . وكان ذلك خلال زيارة عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم باقالة مدير مدرسة الرحامنة الثانوية بادارة الروضة التعليمة بعد ان رائ الوكيل اثناء الزيارة اشكال من الفوضي والتهريج تتمثل في تاخر الطلاب عن حضور طبور الصباح وعدم الانظباط بالزي الرسمي المخصصللمدرسة وعد اكتمال المدرسين ايضا وحضور الطابور الصباح وعدم تنوع الانشطة داخل الطابور وعدم الاهتمام بنظافة المدرسة ولا الزراعة واحواض الشجر علي الرغم من تواجد عدد ثلاثة مدرسين من معلمي ومدرسي التربية الزراعية والاهمال والشديد في الدرسة مما ادي اللي اتخاذ القرارات صارمة جدا باستدعاء توجيهات من جميع التخصصات في مادة التربية الموسيقية واللغة الانجليزية وكان قبل انتهاء الزيارة تم اتمام المدرسة من نظافة واهتمام بالاحواض الزراعية .

تعين موظفين وزارة التربية
مسابقة الوزارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *