الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / سعر الذهب اليوم مقابل الجنيه المصرى
اسعار الذهب
عيار 21

سعر الذهب اليوم مقابل الجنيه المصرى

ان معرفة أسعار الذهب بصفة خاصة هو امر هام للغاية بالنسبة للمقبلين على الزواج من الرجال او النساء بمصر، وبصفة عامة له أهمية بالنسبة للمستثمرين في مصر حيث أن الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي حيث أصبح ملاذ آمن سواء في مصر او باقي الدول العربية بعد تدهور اقتصاد الكثير من الدول، وأكد وزير المالية أن تعويم الجنيه أثر بنسبة كبيرة على ارتفاع نسبة الفائدة إلى 3% فى البنوك وهذا يؤثر على العقارات مثل الذهب وغيرها وترتفع أسعارها.

التصدي لارتفاع اسعار الذهب

ان الارتفاعات التي وصل اليها سعر الذهب في الفترة الأخيرة أدى قيام مجموعة من الأهالي في الصعيد بمبادرة شعبية للقضاء على الارتفاعات المذهلة في قيمة الذهب من خلال الاستغناء عن تقديم شبكة الذهب واتمام الزواج بدون تقديم الذهب  أو شراء الشبكة الفضية والغاء تضمينه من المهر.

الذهب وارتفاعه

ولقد بدأ المعدن النفيس ” الذهب ” في صعودسلم الارتفاع التدريجي، وذلك مع بداية العمل بتعويم الجنيه المصري، وبالتالي فانه تم خفض قيمته. ولقد ارتفعت أسعار الذهب 25 جنيه دفعة واحدةللجرام الواحد جميع أنواع العيارات، فنجد أن جرام عيار 21 ارتفع من 490جنيه إلى 515 جنيه، وايضا الجنيه الذهب ارتفع إلى 4120 مقابل الجنيه.

ومن الجدير بالذكر أن تعويم الجنيه سينتج عنه ارتفاع كبير بالأسعار، وأول نتيجة لهذا التعويم بدأها الذهب بالفعل بالارتفاع 25 جنيه مرة واحدة .

اسعار الذهب اليوم الجمعة 4/11/2016

  • سعر جرام الذهب عيار 18 : 531 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 : 620 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 : 709 جنية مصري.
  • قيمة الجنيه الذهب: 4960 جنية مصري.

اسعار المصنعية والدمغة

وكما هو متداول في محلات الصاغة أنه يتم اضافة سعر الدمغة و المصنعية الي عيار الذهب وهذا يؤدي الي اختلاف سعر عيار الذهب من محل لآخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *