الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / قرارات الحكومة المصرية فى اجتماع مجلس الوزراء
المشروعات القومية
رئيس الوزراء

قرارات الحكومة المصرية فى اجتماع مجلس الوزراء

 

تداولت الحكومة المصرية في اجتماعها اليوم الجمعة الموافق 4/11/2016 العديد من الموضوعات والقرارات الهامة ، مبتدئة اجتماعهابتقديم  التعازي لأسر ضحايا السيول التي تعرضت لها بعض المناطق، مصرحا تضامنه الكامل مع المتضررين، وأصدر المجلس مجموعة من القرارات.. متمثلة في  على سبيل المثال:-

ما توصلت اليه الحكومة المصرية من قرارات:-

موافقةالحكومة المصرية من حيث المبدأ على مشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الذي يحدد الحقوق الصحية لهم وإجراءات الوقاية من الإعاقة والخدمات الصحية لهم وحقهمفي التعليم قبل الجامعي والجامعي، والحق في الإعداد المهني والتدريب والعمل، والعدالة  الاجتماعية في المعاملات  والإتاحة والتيسير للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.ويوضح مشروع قانون الأشخاص ضرورة التزام الدولة بحماية حقوق هؤلاء الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة. كماينص هذا المشروع  على الحق في بناء وتنمية قدرات المتعاملين مع الأشخاص ذوي الاحتياجات بما في ذلك الأجهزة الحكومية وغير الحكومية ، مع الأخذ في الاعتبار جميع التدابير اللازمة التي تضمن امكانية وصول واستخدام  ذوي الإعاقة للبيئة المادية المحيطة ولوسائل النقل والمعلومات والاتصالات والتكنولوجيا.

موافقةالحكومة المصرية على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان حول تقديم الحكومة اليابانية للحكومة المصرية منحة يابانية قيمنها  إلى 2 مليار ين ياباني، لتنفيذ مشروعاتلتوريد أجهزة تعليمية وبحثية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.ويهدف هذا المشروع إلى دعم الأداء والمحتوى التعليمي الذي ستقدمه الجامعة لطلاب  البكالوريوس بكلية الهندسة.

موافقة مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 7.548 فدانًا من الأراضي الخاصة بالدولة ملكية خاصة مجاورة لطريق (القاهرة/أسوان الصحراوي) من ناحية محافظة قنا لصالح المحافظة وذلك لاستخدامها «كمدافن» لأهالي قرية”الجبيلات”مركز أبو تشتبمحافظة قنا .

العلاوات الدورية المتأخرة.

كما تناولت الحكومة المصرية موضوع العلاوات الدورية ، حيث يتم صرفها بأثر رجعى من 1/7/2016 وستكلف الموازنة 3.5 مليار جنيه.

رفع الدعم عن الطاقة .

تناولت أيضا موضوع رفع الدعم عن الطاقة  ،وأوضحت  أن رفع الدعم عن الطاقة خطة تم اعتمادها من عام 2014 تدريجيا، موضحا أنه تم تحديد سعر اسطوانة البوتاجاز 15 جنيها بالرغم من  أنها تكلف  وزارة البترول أكثر من 60 جنيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *