الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تحدد مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول 2016 / 2017
وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم

وزارة التربية والتعليم تحدد مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول 2016 / 2017

تستعد جميع المدارس في مختلف محافظات مصر الى امتحانات نصف الفصل الدراسي الأول والتي تقرر بدؤها من يوم 13 نوفمبر 2016 إلى يوم 19نوفمبر 2016، وللاستعلام عن امتحانات وزارة التربيه والتعليم من هنا
وكان معظم الأهالي يعانون من ضغط الدروس وضغط المذاكرة على أولادهم ويعانون من صعوبة المناهج والحاجة الى الدروس الخصوصية حيت أن معظم الأولاد يعتمدون عليها اعتمادا كليا وزيادة أسعار هذه الدروس بشكل كبير. وكانوا قد تقدموا بمذكرة لوزارة التربية والتعليم لإلغاء امتحانات الميد ترم، إلا أن الوزارة قد حسمت هذا الأمر وأرسلت إلى جميع المدارس منشورا بمواعيد بدأ وانتهاء الامتحانات، مما آثار حفيظة الأهالي.
وهم يطالبون الوزارة الآن بإلغاء المواضيع المقررة في امتحانات الميد ترم من امتحان نهاية الترم الأول.
وفي استطلاع للرأي قامت به احدى الصحف على القراء بعنوان (هل تتوقع تطور العملية التعليمية بعد الغاء وزارة التربية والتعليم امتحانات الميد ترم) توقع غالبية القراء عدم تطورها، حيث توقع 85% عدم تطور العملية التعليمة بينما اعتقد 12% تطورها وعبر 3% من اقراء عدم اكتراثهم بموضوع الاستطلاع.
وما زالت وزارة التربية والتعليم تبحث مطلب الأهالي ولم تبت فيه بعد.
ويرى الأهالي أن المناهج التي يدرسها أولادهم شديدة التعقيد خاصة من السنة الرابعة الابتدائية وأنها تحتاج إلى وقت أطول للتوضيح والمراجعة والفهم ليتمكنوا من اجتياز الامتحانات بتفوق. وأنه يجب على الوزارة التخفيف على الأولاد والاهتمام بالأنشطة الطلابية التي تروح عن الأطفال وتنمي مواهبهم بالمقارنة مع العملية التعليمية لبقية المناهج التي تهتم بها الوزارة أكثر.

ومن المشاكل المتعلقة أيضا بوزارة التربية والتعليم أن فصل الشتاء قد أقبل علينا ومعظم المدارس تحتاج إلى إعادة تأسيس للشبابيك والأبواب تجنبا لبرد الشتاء القارس على أولادنا، وأخذ الحذر من الأمطار المدمرة لبعض المناطق ومراعاة طلاب الفترة المسائية والاهتمام بالمدارس وصيانتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *