الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / رائف بدوى ..ومطالبات للسعودية بالإفراج عنه
رائف بدوى ومطالبات بالافراج عنه

رائف بدوى ..ومطالبات للسعودية بالإفراج عنه

بالرغم من تطبيق السعودية لجزء من العقاب المفروض على الكاتب السعودى رائف بدوى المعتقل بسجون المملكة العربية السعودية ، إلا أن السعودية  قد أوقفت تنفيذ ماتبقى من عقوبات نتيجة الحملة الإحتجاجية العالمية على اعتقاله .

وكان أخر من تقدم بطلب للحكومة السعودية بالمطالبة بالإفراج عن رائف بدوى وزير خارجية كندا ستيفان ديون ، والذى طالب بالإفراج عن الكاتب السعودى والسماح له بالذهاب للإستقرار مع أسرته فى كندا .

وأضاف ديون أن الحكومة الكندية سوف تقوم بتقديم طلب إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز تطلب فيه ( أن ترأف المملكة السعودية بشخص كل تهمته أنه عبر عن رأيه فقط ، وأن يتمكن رائف من الإنضمام إلى أسرته )

نبذة عن رائف وتهمته التى اعتقل بسببها :

وكان رائف بدوى البالغ من العمر 31 عام ويعمل كمدون سعودى و له منتدى على الإنترنت والعديد من المقالات قد أعتقل بتهمة الإساءة للإسلام فى عام 2012 لإنشاءه شبكة على الإنترنت تسمى (  الشبكة الليبرالية السعودية ) و مقالاته التى تدعو لتطبيق الليبرالية فى السعودية ، و هذه الأفكار التى يتبنها رائف قد اتهمها العديد من مشايخ المملكة بالإلحاد .

وعند اعتقال بدوى تم اصدار حكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات وألف جلدة والتى تم تنفيذ حصة منها تتمثل فى جلده 50 جلدة ثم توقفت نتيجة المطالبات الدولية بالإفراج عنه .

وقد صرح ستيفان ديون وزير الخارجية الكندى فى لقائه فى أوتاوا والذى سيلتقى فيه مع بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بأنه لن يتراجع أبدا أبدا عن موقفه ومطالبه بشأن رائف بدوى فى حال لم تستجب السعودية لهذه المطالب .

وكان قد طالب رائف فى وقت سابق عبر مدونته الإلكترونية بالقضاء على سيطرة رجال الدين فى المملكة العربية السعودية ومحاربة الفكر الوهابى الذى ينتهجه رجال الدين فى السعودية .

أما عن زوجة رائف وأولاده الثلاثة فقد لجأوا إلى كندا وأقاموا فى مقاطعة تسمى كيبيك الكندية فى الوقت الذى صدر به حكم بالسجن والجلد على الكاتب السعودى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *