الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / مستجدات زيادة تعريفة المواصلات العامة نتيجة زيادة اسعار الوقود
زيادة تعريفة المواصلات العامة

مستجدات زيادة تعريفة المواصلات العامة نتيجة زيادة اسعار الوقود

قد وافقت عدد كبير من محافظات مصر اليوم على زيادة تعريفة المواصلات العامة بعد ارتفاع اسعار البنزين الخميس الماضى.و قد جاءت الزيادات فى تعريفة الركوب فى تكلفة تتراوح بين خمسة و عشرون قرشا إلى جنيها على حسب المسافة المحددة للمواصلات العامة داخل و خارج المحافظة و قد طبقت القرارات فى محافظات القاهرة و الجيزة و بنى سويف و الدقهلية و بعض المحافظات الاخرى. و ايضا تم زيادة تعريفة ركوب التاكسي لتكون خمس جنيهات.

و جاءت كل هذه القرارات بعد عدة اجتماعات عقدها كل محافظ مع السادة المسئولين , و سيتم تعيين لجنة للمراقبة على التعريفة الجديدة و عدم زيادتها من جهة السائقين و استغلال المواطنين. و اصدر رئيس الوزراء ان زيادة اسعار تعريفة المواصلات العامة يجب ان لا تزيد عن 15% لكل مواصلة. و تم تخصيص رقم ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين لكل محافظة.

و سوف يتم توزيع استيكر على الميكروباصات مكتوب عليه المسافة و الاجرة المطلوبة ليلتزم الجميع بها ليوضع على الزجاج الامامى و الخلفى للسيارة يكون واضح للجميع و سوف تلزق الاستيكرات فى خلال يومين.

و من جهة اخرى اعرب بعض المسئولين عن رغبتهم فى تزويد سعر تذكرة مترو الانفاق فى المرحلة القادمة لقدرة ادارة مترو الانفاق لتطوير و تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خصوصا ان مترو الانفاق يستقبل العديد من المواطنين على مدار اليوم من خلال خطوطه الثلاثة التى تغطى معظم انحاء القاهرة.

و من جهة اخرى عبر المواطنين عن استيائهم من زيادة اسعار المواصلات و السلع الاساسية لكل بيت مصرى و قد حدثت الكثير من المشادات الكلامية و الاشتباك بالايدى بين المواطنين و سائقين المواصلات العامة لمبالغة السائقين فى زيادة التعريفة المطلوبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *