الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النيل في مصر و اهميته لنا
تعبير عن نهر النيل واهم العناصر
موضوع تعبير عن نهر اليل

موضوع تعبير عن النيل في مصر و اهميته لنا

النيل شريان الحياة في مصر و مصر هي هبة النيل و هي ناتجة عن مرور الني بين اراضيها ليقسمها الى قسمين على يمينه و شماله بصورة فيها من الروعة و الكمال و الجمال الكثير و الكثير, و مصر لولا وجود النيل الذي يعبر بين اراضيها لما كانت و ما عاشت منذ ملايين و ملايين السنين و لولا النيل لما تكونت حضارة الفراعنة العظام الذين اتخذوا من النيل موطنا لهم يستوطنون اي منطقة يعبر فيها النيل موفرا لهم قوت يومهم و مياها عذبة لللشرب و الاستصلاح و الزراعة و كذلك رعي الحيوانات و غيرها من اساسيات و ضروريات الحياة.

عناصر كتابة موضوع تعبير متميز و قوي عن نهر النيل العظيم:

معلومات عن نهر النيل و تاريخة و طوله.

لماذا تسمى مصر هبة النيل

كيف سوف تكون مصر بلا نهر النيل

تلويث مياة النيل

دورنا و واجبنا تجاه نهر النيل

الاسراف في استخدام المياة

حال بلاد اخرى ليس لديها انهار او مياة عذبة

 

نهر النيل هو اطول انهار العالم كله فهو اطول نهر بالعالم و ليس في افريقيا وحدها , حيث يبلغ طول نهر النيل حوالي 6650 كم و يعود السر في اسمه الى اصول يونانية قديمة و هو من اهم معالم مصر لى مر العصور و من ارز مواطن جمالها على الدوام و منذ القدم.

و قد سميت مصر بهبة النيل لانها فعلا كذلك فمصر كارض و مناخ تعتبر صحراء الا في المناطق التي يشق مصر منها النيل فيحولها الى اراضي خصبة و صالحة للزراعة بطميه و خصوبته و خيراته التي يحملها معه و لولا النيل لظلة مصر صحراء جرداء حتى الان بلا شك.

و لهذا لنا ان نتخيل جمهورية مصر العربية بلا نهر النيل و هذا بالطبع يعني اننا سوف نراها و قد عادة صحراء قاحلة لا زرع بها و لا طعام و لا مياة و بالتالي لا حياة او حضارة او تطور او تقدم و لا استمرار للعيش بها او البقاء على ارضها.

و هذا ما سوف يحل بها ان استمر المواطنين المصريين في تلويث نهر النيل بسبب جهلهم الشديد بخطورة هذا الفعل المشين الذي لا يدركون عواقبه و لا يعون الى سلبياته العظيمة و الخطيرة و المهلكة للانسان و الحيوان و الاسماك بل و حتى الطيور و الحياة بشكل عام في مصر.

لهذا فدورنا و واجبنا تجاه نهر النيل هو التوعية ثم التوعية ثم التوعية الشديدة و المكثفة بشتى الطرق المقروءة و المرئية و المسموعة و غيرها و التي تصل الى كافة افراد الشعب في كل مكان للكف عن تلويث النيل و رمي المخلفات و القمامة التي تعكر صفوه و نقاءه.

اما عن الاسراف في استخدام المياه فهو امر غير مقبول يجعلنا نستهلك مياه النيل بلا فائدة مما يدفعنا للندم بعد ذلك فالاسراف امر بغيض حتى و ان كان في امر متجدد كنهر النيل فليس معنى ان مياهه متجددة ان نسرف فيها و نسيئ استخدامها بهذا الشكل المبالغ فيه من قبل الكثيرين.

و لنا عبرة و عظة في احوال بلاد كثيرة ليس فيها مياة و لا انهار و لا مياة جوفية يعانون جراء قلة المياة العذبة و يلجؤون الى المياه المالحة لتحليتها ربما تعوضهم عن المياه العذبة التي قد حرموا منها اما نحن في نعمة عظيمة فلنحافظ عليها جميعا بكل ما استطعنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *