الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب اليوم 6/11/2016 في مصرانخفاض ملحوظ في محلات الصاغة المصرية
حالة من الجنون في اسعار الذهي
ارتفاع اسعار الذهب

اسعار الذهب اليوم 6/11/2016 في مصرانخفاض ملحوظ في محلات الصاغة المصرية

 اسعار الذهب اليوم في مصر، تصدرت أسعار جرام الذهب اليوم قائمة أخبار الإقتصاد المصري فقد اختلف سعر جرام الذهب في الأيام السابقة بسبب اختلاف سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء.

نظرا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعويم الجنيه وذلك بعدم تحديد سعر محدد له في التعاملات البنكية أو التعاملات في السوق السوداء، تم خفض سعر الدولار لما يقابله بالجنيه المصري في اليومين السابقين وذلك ليصل الدولار في السوق السوداء إلى 12.88 جنيها مصريا وفي البنوك المصرية إلي 13.05 جنيها.

  اسعار الذهب اليوم في مصرطبقا لسعر الدولار

نظرا للتقلبات الإقتصادية التي تمر بها جمهورية مصر العربية في الفترة الحالية لما تشهده من تغيير في سعر جرام الذهب يوميا في تزايد وتناقص مستمر فقد سجل سعر جرام الذهب اليوم في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة لجرام الذهب عيار 18 530 جنيها  كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 إلي 615 جنيها مصريا وبذلك قد انخفض سعر جرام الذهب عن الأيام السابقة قبل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعويم الجنيه بقيمة مالية للجرام تساوي خمسة وعشرون جنيها وذلك للجرام الواحد شاملا المصنعية.

كما بلغ سعر جرام الذهب لعيار 24 إلي 700 جنيها.

وقد شاهدت محلات الصاغة في مصر إقبالا علي بيع جرام الذهب وليس شراؤه وذلك ما تم رفضه من جانب أصحاب المحلات نظرا لعدم ثبوت سعر الجرام وتغيره من وقت لآخر وذلك لنفس اليوم.

كما أثر تعويم الجنيه في سعر الدولار في مصر وذلك في البنوك المصرية حيث ارتفع سعر الدولار بعد التعويم من ثمانية جنيهات وثمانون قرشا إلي ثلاثة عشر جنيها وانخفض سعر الدولار بعد التعويم في السوق السوداء من سبعة عشر جنيها إلي اثنا عشر وثمانون قرشا مما سبب ذلك ضجة كبيرة في السوق السوداء.

كما يتوقع خبراء الإقتصاد عدم ثبوت سعر جرام الذهب في الأيام القادمة نظرا لعدم ثبات سعر الدولار في مصر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *