السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار العالم / سعر الريال السعودى اليوم مقابل الجنيه المصرى
عملة السعودية
الريال السعودى

سعر الريال السعودى اليوم مقابل الجنيه المصرى

في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تعيشها مصر في هذه الأيام والتذبذب الشديد في أسعار العملات المختلفة سنلقي الضوء اليوم على سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنية المصري وخاصة بعد قرار الحكومة المصرية تعويم الجنية المصري والوقوف في وجه السوق السوداء من أجل خفض قيمة العملات الأجنبية مقابل الجنية المصري ومساواتها بسعر البنوك ومكاتب الصرافة التي تتم مراقبتها من البنك المركزي في جميع أنحاء مصر.

وللأسف مع اتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري تم أيضا رفع الدعم عن جميع المحروقات مما أدى الى غضب عارم يجتاح جمع المواطنين لأن ارتفاع أسعار البنزين والسولار سيؤثر وبشكل بديهي في ارتفاع أسعار جميع السلع ووسائل المواصلات المختلفة من قطارات وسيارات أجره وتاكسي في جميع أنحاء الجمهورية.

سعر الدولار فى السوق السوداء

وقد سجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء مقابل الجنية المصري يوم 5/نوفمبر شراء بـ3.39 جنية) الا أنه سجل عند البيع (40.6جنية)مما أدى الى انخفاض سعر صرف الريال في السوق السوداء مقارنة بالبنك المركزي بعد قرار التعويم ليصبح الاقتصاد المصري فيكارثة اقتصادية بعدقرار التعويم وارتفاع أسعارالسلع والمنتجات سواء الاستهلاكية أو الغذائية أو حتى الدواء.

بينما أعلن البنك الأهلي سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنية المصري شراء بــ(3.99 جنية) مقابل كل ريال بينما سجل البيع (4.17 جنية)وسجل الريال نفس هذه الأسعار أيضا على مستوى التحويلات.

بينما سجل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنية المصري اليوم الأحد في السوق السوداء والبنوكالمصرية،حيث شهدت العملةالسعودية ارتفاع مجددا في السوق السوداء مع استقرارالأسعارفي البنوك المصرية ومكاتب الصرافة حيث سجل الريال في السوق السوداء مقابل الجنيه عندالشراء (4:50 جنيه) مقابل الريال بينماسجل عندالبيع (4:75 جنيه)،وقد سجل الريال في البنوك المصريةومكاتب الصرافةعندالشراء (3.99 جنية) بينما عندالبيع سجل (4.07 جنيه).

حال الأسواق المصرية

تعانى الأسواق المصرية من الارتفاع المفاجىء فى أسعار العملات الأجنبية وأيضا المحلية، فسعر الدولار مرتفع داخل البنوك حتى إن وصل إلى (15.75 جنيه) وتشتعل الأسواق فى حالات العرض والطلب فى تحويل العملات إلى الجنيه المصرى، وأكد التجار أن سعر الريال السعودى سيعود إلى طبيعته وينخفض عندما تتوافر عملاته فى السوق.

يرتبط حالة ارتفاع وانخفاص سعر الريال السعودى فى الأسواق المصرية بمدى توافر العملات فى السوق ونسبة حالة الطلب والعرض عليها، ويستغل بعض التجار الأزمة المالية التى تمر بها البلاد من خلال رفع الأسعار عن الأسعار المحددة وذلك لاحتكار السوق والرغية فى جمع المزيد من الأموال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *